مبابي يتحدى بوروسيا دورتموند بتصريح مثير قبل مباراة الإياب

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 00:52
الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أقر  قائد باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي (25 عامًا) بأن فريقه يعاني من ضغوط كبيرة، قبل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، الثلاثاء المقبل في ملعب (حديقة الأمراء) بالعاصمة باريس.

وفي تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام محلية، قال مبابي إن الضغوط التي يشعرون بها طبيعية، لأنهم يبحثون عن التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب التاريخ "السلبي" للنادي في هذه البطولة التي لم يسبق لهم التتويج بها.

مبابي واثق من التأهل إلى النهائي

كما شدد مبابي -صاحب 77 مباراة دولية- على وجود الضغوط، قبل أن يوجه رسالة قوية لدورتموند مؤكدًا أن المجموعة بالكامل تشعر بهدوء، وأنها تثق تمامًا في التأهل إلى النهائي واجتياز منافسهم الألماني، حيث قال إن المجموعة واثقة من التأهل إلى المشهد الختامي للمسابقة.

وكان باريس سان جيرمان -بطل فرنسا- قد خسر مباراة الذهاب الأربعاء الماضي على ملعب (سيغنال إيدونا بارك) في دورتموند، بهدف نظيف، وهو ما يجعله مطالبًا بالفوز عليه إيابًا بفارق هدفين، لضمان التأهل مباشرة لمباراة التتويج على ملعب (ويمبلي).


وسجّل المهاجم الألماني المخضرم نيكلاس فولكروغ هدف انتصار بوروسيا دورتموند في الدقيقة 36 إثر تمريرة من مواطنه قلب الدفاع نيكو شلوتربيك، ليضع قدمًا في النهائي، بانتظار وضع الأخرى في مباراة الإياب في العاصمة باريس.



وتطرق النجم الفرنسي للحديث عن تصريحاته السابقة برغبته في المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024. وقال مبابي في هذا الصدد: "موقفي الرسمي لم يتغير، ولن أغيره، لكن في الحقيقة لا أفكر في هذا الأمر حاليًا. تفكيري الحالي مع فريقي، ولهذا لا أفكر حاليًا في أي أمر آخر".

ماذا قدّم كيليان مبابي هذا الموسم؟

أحرز مبابي 43 هدفًا هذا الموسم بقميص باريس سان جيرمان في كل البطولات من إجمالي 45 مباراة، كما قدّم 10 تمريرات حاسمة إلى زملائه، حيث أصبح أكثر لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الإسهامات، بواقع 53 إسهامة.

أرقام كيليان مبابي 2023-2024 (حتّى 6 مايو)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الفر نسي28267
دوري أبطال أوروبا118-
كأس فرنسا583
كأس السوبر الفرنسي11-
إجمالي454310
شارك: