كيليان مبابي يثير التكهنات باستبعاده من مواجهة نيس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-15 16:58
تأكد غياب كيليان مبابي عن مواجهة نيس في الدوري الفرنسي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أثار كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، التكهنات بسبب غيابه عن رحلة الفريق إلى نيس لمواجهة فريقها اليوم الأربعاء لحساب مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والثلاثين من "ليغ 1".

ولم يعد لحضور "أيقونة البي.أس.جي" أهمية قصوى فيما تبقى من مباريات الدوري (مباراتان باحتساب مباراة نيس)، وذلك بعد أن حسم الباريسيون أمر اللقب للمرة الثالثة تواليًا والثانية عشرة في تاريخهم.

وكان مبابي قد خاض مباراته الأخيرة على أرض بارك دي برانس بقميص سان جيرمان بعد تأكيد رحيله في نهاية هذا الموسم، حيث نجح في تسجيل هدفه الرابع والأربعين في الموسم الحالي، رغم سقوط فريقه أمام تولوز بنتيجة 1-3.

غياب كيليان مبابي للإصابة

وأكّد بطل فرنسا من خلال منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي غياب كيليان مبابي نجمه الأول عن مواجهة، من خلال عدم إدراج اسمه في قائمة الفريق، ليوضّح النادي بأنّ هدافه تعرّض لإصابة طفيفة، لذلك فضّل المدرب الإسباني لويس إنريكي إراحته.

وذكر النادي الباريسي أنّ مبابي لم يشارك في التمارين بسبب بعض "الانزعاج" في العضلة الخلفية لساقه اليسرى، وهو ما استوجب خضوعه للراحة، استعدادًا لظهوره الأخير بألوان الفريق في نهائي كأس فرنسا أمام ليون في 25 مايو/ أيار الحالي.

على جانب آخر، يبقى غياب كيليان مبابي مرجّحًا أيضًا خلال مواجهة ميتز في نهاية الأسبوع ضمن المرحلة الأخيرة من الدوري، وذلك بعدما أعلن قائد منتخب فرنسا المرجح انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، رسميًا عن الـ"PSG" بنهاية الموسم الحالي.

ولن يكون مبابي الغائب الوحيد عن رحلة نيس، حيث سيتخلّف أيضًا، كل من عثمان ديمبيلي وراندال كولو مواني والبرتغالي نونو منديز والمغربي أشرف حكيمي والكوستاريكي كيلور نافاس.

مبابي يستعدّ للرحيل

وفي أجواء توديعية بحتة، سارع الجميع بعد نهاية مواجهة تولوز، لمعانقة كيليان مبابي، وتوديعه بعد سنوات رائعة قضاها في حديقة الأمراء، خاض خلالها 307 مباريات مع باريس سان جيرمان، محرزًا 256 هدفًا مع تقديم 108 تمريرات حاسمة.

كما نجح قائد "الديوك" في إنهاء الموسم بإنجاز فردي مميز، بعد أن توّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للمرة الخامسة على التوالي، في إنجاز هو الأخير قبل رحيله عن "حديقة الأمراء" وسط توقعات بانتقاله مجانًا إلى صفوف النادي الملكي.

وعزز المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 25 عامًا، رصيده القياسي في عدد مرات الفوز بالجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين منذ عام 1994 عبر تصويت اللاعبين، ليحتفل بهذا الفوز للمرة الأخيرة قبل خوض مغامرة جديدة في مشواره.

شارك: