مانشستر سيتي يقترب من التوقيع مع هدف غوارديولا القديم

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-10 18:51
لاعب وست هام لوكاس باكيتا في صراع على الكرة مع نجم مانشستر سيتي فيل فودين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من التوقيع مع الدولي البرازيلي، لوكاس باكيتا، متوسط ميدان مواطنه، وست هام يونايتد ، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حسبما ذكرت مصادر صحفية فرنسية، اليوم الخميس.

وذكرت مصادر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أنّ أجواء حسم الصفقة يحدوها التفاؤل بين جميع الأطراف، رغم أنّ إدارة الـ"هامرز" رفضت عرضًا ثانيًا من الـ"سيتيزنس" لضم نجمها البرازيلي بقيمة 88 مليون جنيه إسترليني أي ما يساوي 101 مليون يورو.

سيتي مقتنع بنجاحه في ضمّ باكيتا من وست هام رغم رفض عرضه الثاني

ويأتي التفاؤل مبنيًا على أنّ وست هام طلب مبلغ 110 ملايين يورو لحسم الصفقة، أي بفارق 9 ملايين جنيه إسترليني فقط، عن عرض سيتي الثاني من أجل باكيتا، وهو ما يدفع إلى الاعتقاد بأنّ هذا المبلغ البسيط لن يقف حائلًا أمام الأزرق السماوي، لضمّ نجم الـ"سيليساو".

ولا يعتبر اهتمام المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، بالتعاقد مع باكيتا أمرًا حديث العهد، فقد حاول ضمّه في الصيف الماضي، عندما كان لاعبًا في صفوف أولمبيك ليون الفرنسي، قبل أن يتراجع عن ذلك، إثر عدول نجمه البرتغالي برناردو سيلفا عن الرحيل عن النادي آنذاك.

من جانبه، لا يبدو وست هام، رغم صعوبة موقفه، منزعجًا من فكرة بيع باكيتا، الذي انضمّ إلى "المطارق" في أغسطس/ آب من العام الماضي، مقابل 51 مليون جنيه إسترليني، والذي ازداد دوره ترسّخًا في الفريق، لا سيما بعد رحيل القائد ديكلان رايس نحو أرسنال الصيف الحالي.

وسجّل النجم البالغ من العمر (25 عامًا) 5 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة في 41 مباراة مع وست هام في عامه الأول في النادي، وكان أحد أبرز اللاعبين الذين أسهموا في تتويج الفريق بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، وهو أول لقب للفريق منذ ما يقرب من 40 عامًا.

شارك: