نيمار حاضر وباكيتا خارج قائمة البرازيل لتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-19 12:21
أرشيفية- لاعبو المنتخب البرازيلي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استدعى مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، فرناندو دينيز، النجمين نيمار وفينيسيوس جونيور للمباراتين الافتتاحيتين ضمن تصفيات مونديال 2026، فيما استبعد لوكاس باكيتا الذي يواجه تحقيقًا متعلقًا بالمراهنات في بريطانيا.

وبعد خيبة الإقصاء من ربع نهائي مونديال قطر 2022 أمام كرواتيا بركلات الترجيح، يستهل بطل العالم خمس مرات (رقم قياسي)، مشواره في التصفيات ضد بوليفيا في 8 سبتمبر/ أيلول في بيليم، شمال البرازيل، ثم يحلّ ضيفًا على بيرو في 12 منه في ليما.

وتُعَدّ هذه أوّل تشكيلة يستدعيها دينيز (49 عامًا) الذي حلّ بدلًا من تيتي بعد إخفاقه في منح منتخب سيليساو لقبه العالمي السادس.

وجاء استدعاء نيمار (31 عامًا) مُتوقَعًا رغم مفاجأة انتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي إلى الهلال السعودي بصفقة مالية ضخمة.

قال دينيز في مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو الجمعة: "تحدثّت إليه أخيرًا، وكان راغبًا وسعيدًا بهذه الفرصة"، ثم تابع عن أغلى لاعب في العالم: "يصعب إيجاد لاعب يشبهه. هو موهبة نادرة".

لكن دينيز كشف أنه تخلّى عن باكيتا من تشكيلة اللاعبين الـ23، بعد تقارير عن ضلوع لاعب وست هام الإنجليزي، المرشّح للانتقال إلى حامل لقب الدوري مانشستر سيتي، في قضية مراهنات على المباريات الرياضية.

قال دينيز "لا يتعلّق الأمر بالحُكم عليه مسبقًا بل على العكس: يتعلّق بحمايته، السماح لباكيتا بحلّ المسألة، أبواب سيليساو ستبقى مفتوحةً له بمجرّد أن يتمكن من حلّ المسألة بشكل إيجابي".

وسيتابع دينيز تدريب فريق فلومينينسي (ريو دي جانيرو) والمنتخب الوطني حتى موعد تولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب الحالي لريال مدريد الإسباني، الإشراف على البرازيل في يونيو/ حزيران 2024، حسب رئيس الاتحاد، إيدنالدو رودريغيز.

قائمة البرازيل

  • حراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنجليزي)، بينتو (أتلتيكو باراناينسي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي)
  • الدفاع: دانيلو (يوفنتوس الإيطالي)، فاندرسون، كايو هنريكي (موناكو الفرنسي)، رينان لودي (مارسيليا الفرنسي)، غابرييل ماغالهايس (أرسنال الإنجليزي)، إيبانيز (الأهلي السعودي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، نينو (فلومينينسي)
  • الوسط: أندري (فلوميننسي)، برونو غيمارايش (نيوكاسل الإنجليزي)، كاسيميرو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، جولينتون (نيوكاسل الإنجليزي)، رافاييل فيغا (بالميراس)
  • الهجوم: أنتوني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، غابرييل مارتينيلي (أرسنال الإنجليزي)، ماتيوس كونيا (وولفرهامبتون الإنجليزي)، نيمار (الهلال السعودي)، ريتشارليسون (توتنهام الإنجليزي)، رودريغو، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد الإسباني).
شارك: