خاص | نجم البرازيل يكشف لـwinwin رأيه في الكرة العربية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 23:23
إدميلسون لاعب منتخب البرازيل السابق وفريق برشلونة (X / FIFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم السابق لمنتخب البرازيل غوميس موريس إدميلسون عن التطور الكبير الذي تعيشه الكرة العربية، على مستوى الأندية والمنتخبات.

وأشار بطل العالم عام 2002 مع منتخب "السامبا"، إلى أن هناك تطورًا ملحوظًا في الأعوام الأخيرة، خاصة بالنسبة للنتائج التي حققتها بعض المنتخبات العربية في المونديال.

ويُعد إدميلسون صاحب الـ47 عامًا من بين أبرز نجوم البرازيل في بداية الألفية الجديدة، ولعب لمجموعة من الأندية، أبرزها برشلونة الذي فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2005-2006.

نجم البرازيل يُنوه بالكرة العربية

وقال إدميلسون في تصريح خاص لموقع winwin: "كرة القدم تتطور في جميع بلدان العالم، لأنها هي الرياضة ذات الشعبية الأولى".

وأضاف نجم أولمبيك ليون الفرنسي سابقًا: "بالنسبة للبلدان العربية لست متابعًا بشكل جيد، لكنني أرى هذا التطور في بعض المحافل الدولية، هناك منتخبات عربية قدمت نتائج كبيرة في كأس العالم الأخيرة، لذلك لم يعد يوجد منتخب صغير".

واختتم: "أيضًا الجميع يُتابع هجرة بعض النجوم الكبار إلى الدوري السعودي الذي تطور أيضًا، كل هذا يعني أن الكرة العربية تتطور باستمرار، وأمامها مستقبل كبير".

وسبق لغوميس موريس إدميلسون، أن دافع عن ألوان ساوباولو وبالميراس في البرازيل، وليون الفرنسي وبرشلونة وفياريال وريال سرقسطة في “الليغا” الإسبانية.

كما أسس إدميلسون أكاديمية خاصة بكرة القدم في بلده البرازيل للتنقيب عن المواهب الصاعدة، ويسهر عليها بشراكة مع أندية كبيرة محلية وأوروبية.

شارك: