مفاجأة كبيرة في التشكيلة التاريخية للبرازيلي مارسيلو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 17:16
البرازيلي مارسيلو النجم السابق لنادي ريال مدريد الإسباني (X/managingmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف النجم البرازيلي مارسيلو عن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبًا زاملهم خلال مسيرته الاحترافية، مع الأندية التي مثّلها ومنتخب البرازيل.

وشهدت التشكيلة هيمنة للاعبين حاليين أو سابقين في ريال مدريد. ويُعد الأمر منطقيًّا، بالنظر لخوض الظهير الأيسر البرازيلي 16 موسمًا بقميص النادي الملكي (يناير/ كانون الثاني 2007 إلى يونيو/ حزيران 2022).

وشهدت تشكيلة مارسيلو المثالية اختياره الكوستاريكي كيلور نافاس في حراسة المرمى، بدلًا من الحارس الأسطوري لريال مدريد، إيكر كاسياس، الأمر الذي مثّل مفاجأة مدوية لشريحة كبيرة من المتابعين.

وبالإضافة إلى نافاس، اختار النجم البرازيلي كلًا من رافينيا وسيرخيو راموس وتياغو سيلفا وروبيرتو كارلوس في خط الدفاع، والثلاثي كارلوس كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش بخط الوسط.

أما الخط الهجومي، فقد تضمن اسم كريستيانو رونالدو، إلى جانب البرازيليَين نيمار جونيور دا سيلفا ورونالدو نازاريو دا ليما "الظاهرة".

ويُعد مارسيلو أحد أبرز اللاعبين في تاريخ ريال مدريد، الذي تُوج معه بالكثير من البطولات المهمة، وأبرزها 6 ألقاب في الدوري الإسباني "لاليغا"، و5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وخاض اللاعب البرازيلي 546 مباراة بقميص ريال مدريد في مختلف البطولات، مُسهمًا بـ141 هدفًا (سجّل 38 هدفًا وقدّم 103 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أين مارسيلو حاليًّا؟

رحل مارسيلو عن ريال مدريد في صيف 2022، لينضم إلى أولمبياكوس اليوناناني عبر صفقة مجانية.

ولم تحظ تجربة النجم السابق لمنتخب البرازيل في اليونان بالنجاح المأمول؛ حيث اكتفى النجم البرازيلي بخوض 10 مباريات فقط، سجّل خلالها 3 أهداف.

بعد ذلك، قرر مارسيلو العودة إلى بلاده البرازيل، من بوابة ناديه القديم (فلومينينسي). وقد تمكن لاعب ريال مدريد السابق من قيادة النادي البرازيلي للتتويج ببطولة كأس ليبرتادوريس، والحصول على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية، العام الماضي 2023.

ويمتد تعاقد صاحب الـ35 عامًا مع فلومينينسي حتى 30 يونيو 2024، فيما تُقدر القيمة السوقية الحالية للاعب البرازيلي بـ1.5 مليون يورو، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن مارسيلو سبق له أن خاض 58 مباراة دولية مع منتخب البرازيل الأول، وقد تُوج مع "راقصي السامبا" بلقب كأس القارات 2013.

شارك: