تطورات جديدة تقرب لوكاس باكيتا من مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 14:06
البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وست هام الإنجليزي (ESPN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى مانشستر سيتي -بطل إنجلترا في آخر 3 مواسم- الاتفاق الشخصي مع صانع ألعاب وست هام يونايتد والدولي البرازيلي الواعد لوكاس باكيتا (26 عامًا) حسب وسائل إعلام صادرة الثلاثاء 9 أبريل/ نيسان.

وأوضحت يومية ديلي ميل (Daily Mail) البريطانية أنّ مانشستر سيتي أوجد اتفاقًا شخصيًا مع اللاعب بشأن الراتب ومدّة العقد والمكافآت المالية، ويتبقى فقط التوصّل إلى اتفاق مماثل مع إدارة وست هام يونايتد.

باكيتا -صاحب 10 أهداف من 44 مباراة دولية- كان قريبًا من الانتقال إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي (2023)، غير أنّ اللاعب تورّط في قضايا مراهنات وانهارت الصفقة في مراحلها الأخيرة قبل الاكتمال.

حسب المصدر، فمن المرجّح أن يدفع الفريق السماوي بين 60 و70 مليون يورو للحصول على خدمات لوكاس باكيتا أو ربما يتم إقحام لاعبين من مانشستر سيتي في صفقة تبادلية، أمثال كالفين فيليبس أو ماتيوس نونيس.

وبدا أن مانشستر سيتي في حاجة إلى خدمات صانع ألعاب ماهر بقدرات باكيتا، لا سيما مع إصابات البلجيكي كيفين دي بروين المتتالية في الأعوام القليلة الماضية، وعدم تعاطي المهاجمون أمثال جوليان ألفاريز مع دور صانع الألعاب في عمق الملعب.

لوكاس باكيتا ينفض الغبار

جمّد منتخب البرازيل خدمات باكيتا منذ مطلع الموسم الحالي (2023-2024) مؤقًتًا للتحقيق في قضايا المراهنات المزعومة، لكن اللاعب عاد في التوقف الدولي بمارس/ آذار الماضي، وقدّم مستويات طيبة أمام إنجلترا وإسبانيا.

وسجّل لوكاس باكيتا هدف التعادل القاتل أمام إسبانيا بملعب (سانتياغو بيرنابيو) ليقود البرازيل إلى تعادل بنتيجة (3-3)، كما شارك نجم وست هام يونايتد في الفوز على إنجلترا في عقر دارها بملعب (ويمبلي) بهدف نظيف.

واستمرت القيمة السوقية للاعب الأعسر في الارتفاع التدريجي حتى وصلت إلى 65 مليون يورو في الوقت الحالي، مقارنة بـ35 مليون يورو عام 2022، و45 مليون يورو عام 2023 الماضي، وفق مؤشّرات منصّة ترانسفيرماركت (Transfermarket).

في الموسم الحالي، قدّم لوكاس باكيتا 7 تمريرات حاسمة بقميص الـ(هامرز) في كل البطولات من 36 مباراة، كما سجّل 8 أهداف، ويأمل في قيادة فريقه إلى لقب كأس الدوري الأوروبي، بعد أن حصد معه العام الماضي كأس المؤتمر الأوروبي.

ويلعب وست هام يونايتد ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي أمام باير ليفركوزن الألماني يوم الخميس المقبل 11 أبريل.

شارك: