بعد تونالي.. فضيحة مراهنات جديدة تطارد أحد نجوم البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 19:40
ساندرو تونالي لاعب نادي نيوكاسل يونايتد (X/@FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن اتهامه لاعبًا آخر من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز بخرق قواعد المادتين E5 وF3 المختصتين بالمراهنات، بعد توجيه ذات الاتهامات في وقتٍ سابقٍ إلى نجم نيوكاسل يونايتد ساندرو تونالي.

وكان نجم نيوكاسل قد تعرّض للإيقاف بعد اتهامات اتحاد اللعبة في إنجلترا له بخرق قواعد المراهنات في البطولة، بعد أن أوقفه الاتحاد الإيطالي في وقتٍ سابقٍ.

بعد تونالي.. فضيحة مراهنات تطارد لوكاس باكيتا

وبعد فضيحة تونالي التي واجه بسببها عقوبة الإيقاف، وجّه الاتحاد الإنجليزي 4 اتهامات إلى نجم نادي وست هام يونايتد، الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا، في بيان رسمي نشر على موقعه اليوم، أكد فيه أن اللاعب حاول الحصول على بطاقة صفراء في 4 مباريات سابقة من الموسم الماضي 2022-23.

وقال الاتحاد في بيانه: "تم اتهام لوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد بسوء السلوك فيما يتعلق بالانتهاكات المزعومة لقواعد الاتحاد الإنجليزي E5 وF3".
 
وتابع: "تم اتهام اللاعب بأربعة انتهاكات لقاعدة الاتحاد الإنجليزي E5.1 فيما يتعلق بسلوكه في مباريات الدوري الممتاز للنادي ضد ليستر سيتي في 12 نوفمبر 2022؛ وأستون فيلا في 12 مارس 2023؛ ليدز يونايتد في 21 مايو 2023؛ وبورنموث في 12 أغسطس 2023".
 
وأضاف: "يُزعم أنه (باكيتا) سعى بشكل مباشر إلى التأثير في التقدم أو السلوك أو أي جانب آخر من هذه المباريات أو حدوثها من خلال السعي عمدًا للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق وهو التأثير في سوق المراهنات من أجل أن يربح شخص واحد أو أكثر بعض الرهانات".

ومنح الاتحاد الإنجليزي نجم خط وسط الهامرز فرصةً حتى 3 يونيو 2024 للرد على هذه الاتهامات، إلا أن باكيتا نشر رده سريعًا بعد القرار.

باكيتا يعبر عن استيائه من الاتهامات

بدوره، نشر لوكاس باكيتا رده عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، وعبر عن استيائه من الاتهامات الأخيرة، حيث أكد أنه تعاون بشكل كامل مع التحقيقات.

بيان باكيتا

وقال اللاعب في بيانه: "أنا مندهش للغاية ومستاء من أن الاتحاد الإنجليزي قرر توجيه الاتهامات لي. لمدة تسعة أشهر، تعاونت في كل خطوة من تحقيقاتهم وقدّّمت كل ما أستطيع من معلومات. أنفي التهم برمتها وسأقاتل بكل قوة لتبرئة اسمي. ونظرًا للإجراءات الجارية، لن أقدم أي تعليق آخر."

شارك: