برايتون يُعلن تعاقده مع أصغر مدرب في تاريخ البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 22:42
لاعبو فريق برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي (X/OfficialBHAFC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

خطا فابيان هورتسيلر خطوة تاريخية ليصبح أصغر مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن أعلن نادي برايتون الإنجليزي اليوم السبت، تعيينه مدربًا جديدًا للفريق، خلفًا للمدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي.

رغم عدم تأهله إلى أي بطولة أوروبية، فإن برايتون نجح في حجز مكان له في وسط جدول ترتيب البريميرليغ، حيث احتل المركز الحادي عشر برصيد 48 نقطة.

برايتون يتعاقد مع هورتسيلر  حتى 2027

ووقع هورتسيلر الذي قاد فريق سانت باولي إلى الفوز بلقب دوري الدرجة الثانية الألماني وبالتالي الصعود إلى البوندسليغا، عقدًا مع نادي الساحل الجنوبي حتى عام 2027.

وسيكون هورتسيلر المولود في تكساس الآن مسؤولاً عن برايتون الذي يضم العديد من اللاعبين المخضرمين بينهم جيمس ميلنر (38 عامًا)، داني ويلبيك (33 عامًا) ولويس دونك (32 عامًا)، جميعهم أكبر منه سنًا.

لكن رئيس برايتون توني بلوم قال إن الوقت الذي قضاه هورتسيلر في سانت باولي جعله "مرشحًا بارزًا" لخلافة  المدرب الإيطالي دي زيربي الذي رحل في نهاية الموسم.

وسيبدأ هورتسيلر وظيفته الجديدة عندما يحصل على تصريح عمل قبل أن يبدأ فريق برايتون الاستعدادات للموسم الجديد في يوليو/ تموز المقبل.

وأضاف بلوم في بيان للنادي: "منذ بداية عملية تعيين مدربنا الجديد، كان فابيان دائمًا مرشحًا بارزًا ولفت انتباهنا بعمله الاستثنائي في سانت باولي على مدار الـ18 شهرًا الماضية".

وتابع: "لديه أسلوب لعب يتماشى مع الطريقة التي نريد أن يلعب بها فريق برايتون، وأنا واثق من أن مشجعينا سيقدرون هذا الأسلوب ويستمتعون به".

هورتسيلر يُصبح أصغر مدرب دائم في الدوري الإنجليزي الممتاز

وكان راين مايسون، البالغ من العمر 29 عامًا آنذاك عندما تسلم مؤقتًا تدريب توتنهام هوتسبير لفترة وجيزة في عام 2021، أصغر مدرب يقود فريقًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن هورتسيلر هو أصغر مدرب بشكل دائم منذ تدشين الدوري الممتاز في عام 1992، حيث قال المدير الفني الجديد لبرايتون: "يتمتع النادي بتاريخ فريد ورؤية جريئة للمستقبل، لذا أنا متحمس حقًا لأن أكون جزءًا من المشروع".

شارك: