نجم نيوكاسل ساندرو تونالي يتلقى عقوبة جديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 19:20
الإيطالي ساندرو تونالي لاعب نادي نيوكاسل يونايتد (X/FootballTalkHQ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، عن تلقي لاعبه الإيطالي ساندرو تونالي عقوبة جديدة من لجنة مستقلة، بعد خرقه قواعد المراهنات في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وكان تونالي (23 عامًا) قد تعرّض لعقوبة سابقة من جانب الاتحاد الإيطالي للعبة بإيقافه عن المشاركة في كرة القدم الاحترافية بسبب خرقه قواعد المراهنات عندما كان لاعبًا لميلان والمنتخب الإيطالي.

إيقاف تونالي لشهرين بسبب خرق قواعد المراهنات

وأعلن النادي الإنجليزي في بيان نشر عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، عن إيقاف لاعبه الذي انضم في صيف 2023، لمدة شهرين إضافيين مع إيقاف التنفيذ، بعدما اعترف عن خرقه لقواعد المراهنات في الاتحاد الإنجليزي، مع تغريمه 20 ألف جنيه إسترليني وتحذيره من تكرار السلوك مستقبلًا.

ساندرو تونالي يتجنب العقوبة بشرط واحد

وأوضح النادي في بيانه سبب وقف تنفيذ العقوبة الجديدة على لاعب خط وسطه، حيث قال: "تم تعليق فترة الإيقاف بالكامل طوال موسم 2024-25، مما يعني أنه سيكون متاحًا للمشاركة في منافسات كرة القدم عند انتهاء فترة الإيقاف الحالية الممتدة لعشرة أشهر التي فرضها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC) في أكتوبر 2023".

وأضاف النادي: "بشرط ألا يرتكب اللاعب أي خرق آخر لقواعد الرهان الخاصة بالاتحاد الإنجليزي خلال فترة الإيقاف، فلن يقضي ساندرو أي جزء من عقوبة الشهرين".

وأكد الفريق المنافس في البريميرليغ، أن ساندرو تونالي كان متعاونًا بشكل كبير مع اللجنة المستقلة التي كُلِّفت بمتابعة قضيته وفق ما كشفه الاتحاد، حيث أضاف البيان: "كما أقر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الأسباب المكتوبة للجنة التنظيمية المستقلة، فإن مستوى المساعدة التي قدمها ساندرو من خلال اعترافه وتعاونه الكامل مع التحقيق الأخير، كان استثنائيًا وغير مسبوق".

جدير بذكره أن ساندرو تونالي قد انضم إلى صفوف الماغبايس في الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من ميلان الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 64 مليون يورو، وشارك في 12 مباراة مع النادي الشمالي قبل أن يتعرض للعقوبة التي ستنتهي في أغسطس/آب المقبل، أي مع بداية الموسم الجديد.

وتسببت العقوبة التي سُلِّطت على اللاعب في ابتعاده عن منتخب بلاده إيطاليا في الفترة الماضية، كما سيغيب عن نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 المقررة الصيف المقبل في ألمانيا، حيث سيدافع "الأتزوري" عن لقبه المحقق في النسخة الماضية.

شارك: