صدمة جديدة لساندرو تونالي في إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 22:50
الإيطالي ساندرو تونالي لاعب وسط نيوكاسل يونايتد (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، 50 اتهامًا بحق لاعب وسط نيوكاسل، الإيطالي ساندرو تونالي. وتتعلق الاتهامات الـ50 بالمراهنة على مباريات، حسبما أعلن عنه اتحاد اللعبة.

وحصلت هذه الانتهاكات المزعومة لقواعد الاتحاد الإنجليزي، خلال الفترة بين 12 أغسطس/ آب 2023 و12 أكتوبر/ تشرين الأول من العام نفسه. ويحق لساندرو تونالي -صاحب الـ23 عامًا- الردّ على الاتهامات الموجهة ضده حتى 5 أبريل/ نيسان المقبل.

وكان الاتحاد الدولي "فيفا" صدّق على قرار السلطات الإيطالية بإيقاف تونالي لمدة 10 أشهر، بسبب مراهنات رياضية غير مشروعة في أكتوبر من العام الماضي.

وستحرم تلك العقوبة تونالي من المشاركة في صفوف منتخب بلاده إيطاليا في نهائيات كأس أوروبا 2024، على أن يعود الى الملاعب مطلع موسم 2024-2025.

وسبق أن كشف وكيل أعمال تونالي، الذي انضم إلى نيوكاسل يونايتد قادمًا من ميلان الإيطالي في يوليو/ تموز الماضي مقابل 67 مليون دولار أمريكي، أنّ موكله يعاني من إدمان المراهنات.

وأُوقف تونالي بسبب مراهنات رياضية غير مشروعة، بعد تحقيقات أجرتها السلطات القضائية الإيطالية والاتحاد الإيطالي للعبة، وقد كانت العقوبة مصحوبةً بالتزامات علاجية، لوضع حد لإدمان اللاعب على المراهنات، مع تغريمه أيضًا مبلغ 20 ألف يورو.

وعلّق نيوكاسل على إعلان الاتحاد الإنجليزي، في بيان قال فيه: "يعترف نيوكاسل يونايتد بتهمة سوء السلوك الموجهة ضد ساندرو تونالي، فيما يتعلق بالانتهاكات المزعومة لقواعد المراهنة في الاتحاد الإنجليزي".

وتابع البيان: "يواصل ساندرو الالتزام الكامل بالتحقيقات المتصلة ويحتفظ بدعم النادي الكامل. بسبب هذا المسار المستمر، لا يستطيع ساندرو ونيوكاسل يونايتد إصدار أي تعليق إضافي في الوقت الحالي".

هل تصدر عقوبة جديدة على ساندرو تونالي بسبب المراهنات؟

من المُتوقع أن تصدر عقوبة إيقاف جديدة بحق ساندرو تونالي، في حال تأكد تورط اللاعب الإيطالي في قضايا مراهنات مُخالفة لقواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

لكن تقارير إيطالية أشارت إلى وجود إمكانية لدمج مدة الإيقاف الجديدة كجزء من عقوبة إيقاف اللاعب الحالية (10 أشهر)، وهو ما سيعني عودة ساندرو تونالي إلى تشكيلة نيوكاسل بالموعد المُحدد سلفًا (أغسطس 2024).

يُذكر أن تونالي خاض 12 مباراة مع نيوكاسل قبل إيقافه؛ حيث تمكن من تسجيل هدف واحد، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: