نيوكاسل مُهدد بحرمانه من ضم بديل تونالي من دوري روشن!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-03 18:17
الإيطالي ساندرو تونالي لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الرياضي لنادي نيوكاسل يونايتد، دان أشورث، أنه من المُمكن منع النادي من التعاقد مع أحد لاعبي خط الوسط من دوري روشن السعودي؛ من أجل تعويض غياب النجم الإيطالي ساندرو تونالي، الذي تعرّض مؤخرًا لعقوبة الإيقاف لمدة 10 أشهر من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بعد مراهناته على مباريات كروية لفريقه السابق ميلان بين عامي 2020 و2023، على منصات غير قانونية.

وأوضح أشورث في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نيوكاسل أطلق تحقيقًا داخليًا حول سبب عدم معرفتهم بما قام به تونالي، لافتًا إلى أنه لا يستطيع التعليق على احتمال اتخاذ إجراء قانوني ضد نادي ميلان، الذي باع قائده مقابل 52 مليون جنيه إسترليني في يوليو/ تموز الماضي.

وشدد المدير الرياضي لنيوكاسل على أنه تتم حاليًا مراجعة جميع جوانب القضية، كما أنه لا يستبعد إمكانية قيام الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالنظر فيما إذا كان تونالي قد خرق قواعد المراهنات منذ انضمامه إلى "الماكبايس".

وكشف أشورث احتمال صدور تشريع جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن انتقالات الأطراف ذوي الصلة بقضية تونالي، وهو الأمر الذي قد يُلقي بظلاله على رغبة نيوكاسل في ضم لاعب يحل محل تونالي من دوري روشن السعودي.

ومن المعروف أن نيوكاسل مملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يملك أيضًا 4 أندية في دوري روشن السعودي هي الاتحاد والنصر والهلال والأهلي، وهو ما جعل وسائل الإعلام تُرجح أن يطلب نيوكاسل من صندوق الاستثمارات التوقيع مع لاعب خط وسط على سبيل الإعارة لبقية الموسم من أحد الأندية الأربعة.

وكان موقع "يورو سبورت" الرياضي قد ذكر قبل أيام أن نيوكاسل ينوي ضم لاعب وسط من دوري روشن، على سبيل الإعارة ليحل محل تونالي حتى نهاية فترة إيقافه، لافتًا إلى أن متوسط ميدان الاتحاد، نغولو كانتي، من بين الأسماء المطروحة وكذلك لاعب وسط الهلال، البرتغالي روبن نيفيز.

ووفقًا لما ورد، فإنه بخلاف كانتي ونيفيز هناك أسماء أخرى مطروحة، على غرار لاعب وسط نادي النصر، مارسيلو بروزوفيتش، وزميله الإيفواري سيكو فوفانا، بالإضافة إلى ثنائي الأهلي، الإسباني غابرييل فيغا والإيفواري فرانك كيسي.

تجدر الإشارة إلى أن تونالي، صاحب الـ23 عامًا، خاض خلال الموسم الحالي 8 مباريات مع نيوكاسل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأحرز هدفًا، ويحتل فريقه حاليًا المرتبة السادسة بالبطولة الإنجليزية برصيد 17 نقطة.

شارك: