ليفربول وتشيلسي ويونايتد إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:24
من مباراة ليفربول وساوثهامبتون - ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024 (X: Liverpool)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر ليفربول -البطل 8 مرّات- إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي (2023-2024) بفوزه المقنع على ساوثهامبتون من الدرجة الأولى، بثلاثية، سهرة الأربعاء 28 فبراير/ شباط.

دارت أحداث المباراة في ملعب (أنفيلد) معقل ليفربول أمام نحو 60 ألف متفرج، بإدارة الحكم الإنجليزي كريغ باوسون.

شهدت المباراة غياباتٍ بالجملة من جانب كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب للإصابة، ما اضطره إلى البدء ببعض شباب أكاديمية ليفربول وهم الخماسي لويس كوماس وبوبي كلارك وجيمس ماكونيل وكونور برادلي وجاريل كوانساه.

الشاب الواعد كوماس افتتح التسجل لليفربول في الدقيقة (44) بتمريرة من الواعد الآخر كلارك، وفي الشوط الثاني أجهز الصاعد جايدن دانس على آمال (القديسين) بهدفٍ ثانٍ من تصويبة مميزة في الدقيقة (73)، ثم أضاف الثالث في الدقيقة (88).

تشيلسي يعبر ليدز ويبلغ ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

لحساب نفس الدور، عبر تشيلسي إلى ربع النهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بانتصاره في الوقت القاتل على ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة (3-2).

أمام 38 ألف مشجّع في ملعب (ستامفورد بريدج) تقدّم المهاجم الإنجليزي ماتيو فيرنانديز في الدقيقة (8) لليدز يونايتد، ثم رد تشيلسي بهدفين متتاليين عبر السنغالي نيكولاس جاكسون والأوكراني ميخايلو مودريك بالدقيقتين (15 و37).

بعد الاستراحة عادل فيرنانديز الكفة من جديد بهدف التعادل في الدقيقة (59)؛ لتصبح النتيجة (2-2) غير أن لاعب الوسط الإنجليزي المميز كونور غالاغر أدرك هدف الانتصار لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة الأولى بعد التسعين من تصويبة متقنة.

وفي مباريات أخرى، انتصر مانشستر يونايتد خارج قواعده في ملعب (ذا سيتي غراوند) بصعوبة بالغة على نوتنغهام فورست بهدفٍ نظيفٍ سجّله لاعب الوسط البرازيلي المخضرم كارلوس كاسيميرو قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

كما اجتاز وولفرهامبتون واندررز نظيره برايتون أند هوف ألبيون بهدف نظيف من توقيع لاعب الوسط الغابوني ماريو ليمينا سجّله في الدقيقة الثانية من المباراة التي دارت على أرضية ملعب (مولينو ستاديوم) عقر دار وولفرهامبتون.

وكان مانشستر سيتي قد تأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما اكتسح لوتون تاون (6-2) في مباراة سجّل خلالها المهاجم النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند خمسة أهداف، وتأهل ليستر سيتي على حساب بورنموث بنتيجة (1-0) إضافةً إلى الثنائي كوفنتري سيتي ونيوكاسل يونايتد.

شارك: