لماذا خسر أرسنال سباق التعاقد مع مودريك لصالح تشيلسي؟

2023-01-15 20:06
الأوكراني ميخايلو مودريك لاعب تشيلسي الإنجليزي الجديد (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم تشيلسي التعاقد مع الجناح الشاب ميخايلو مودريك (22 عامًا) من شاختار دونيتسك الأوكراني أمسية اليوم الأحد، ليتفوق على مواطنه أرسنال الذي كان قريبًا في الأيام الأخيرة من الحصول على خدمات اللاعب.

وأعلن تشيلسي في بيان رسمي قبل قليل عن التعاقد مع مودريك بعقد يمتد إلى صيف عام 2031 مقابل مبلغ مالي وصل إلى 70 مليون يورو. حيث سيرتدي الجناح فائق السرعة والمهارات الرقم "15" مع النادي اللندني.
 

لماذا فشل أرسنال في صفقة مودريك؟

وأرجع الصحفي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، فابريزيو رومانو، سبب فشل أرسنال في التعاقد مع مودريك وفوز تشيلسي بالصفقة، إلى أيدلوجية "الغانرز" في سوق الانتقالات، عبر بثٍ مباشرٍ في قناته الخاصة بمنصة "يوتيوب".

وقال رومانو إن أرسنال لا يتعاقد إلا مع اللاعبين المقتنعين بمشروعه، ولا يدفع أموالًا ضخمةً في صفقات غير مضمونة على المدى البعيد، حيث تتمثل أيدلوجية النادي في جلب اللاعب الراغبين في النادي، ولا يدخل مزايدات علنية للفوز باللاعبين.

وأضاف رومانو أن أرسنال يدفع فقط السعر المناسب ولا يضع أموالًا باهظة مثل الأندية الإنجليزية الأخرى. مع العلم أن أرسنال يفاوض مودريك منذ 6 أشهر، لكن دخول تشيلسي على الخط ووضعه 70 مليون يورو على طاولة المفاوضات، جعل أرسنال ينسحب من السباق.

 

من يكون ميخايلو مودريك؟

مودريك أحد أبناء أكاديمية شاختار دونيتسك، وقد ترقّى في الفئات العمرية للنادي، وصولًا إلى الفريق الأول في يناير/ كانون الثاني عام 2021، وسرعان ما أبرم عقدًا جديدًا يبقيه داخل جدران النادي إلى صيف عام 2026.

يبلغ سعر مودريك التسويقي حاليًا، طبقًا لمنصة "ترانفسير ماركت"، حوالي 40 مليون يورو، ويستطيع اللاعب الأشقر أن ينشط في أغلب المراكز الهجومية، لكن مركزه الرئيسي هو الجناح الأيسر.

بدأ مودريك مسيرته الدولية مع منتخب أوكرانيا في يوليو/ تموز 2022 أمام إسكتلندا في مباراة ودية، وفي الوقت الحالي بات يمتلك 8 مباريات بقميص أوكرانيا في مختلف الاستحقاقات، لكنه لم يبصم بعد على أهداف أو تمريرات حاسمة.

ماذا قدّم مودريك مع شاختار في 2022-2023؟

المسابقةمباراةهدفأسيستدقائق لعب
الدوري الأوكراني1276914
دوري أبطال أوروبا632519
الإجمالي181081433


شاهد مهارات وأهداف مودريك مع شاختار دونيتسك

شارك: