بوكيتينو يتعهد بمساعدة 3 من نجوم تشيلسي على العودة للتألق

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-09 13:01
أرشيفية- رحيم ستيرلينغ يتلقى التهنئة من زملائه في تشيلسي بعد تسجيله هدفًا في مباراة بالموسم الماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعهد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني الجديد لفريق تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز بمساعدة الأرجنتيني إنزو فيرنانديز والأوكراني ميخايلو مودريك والإنجليزي رحيم ستيرلينغ على العودة للتألق والظهور بأفضل مستوياتهم مع البلوز في الموسم القادم.

وقال المدرب الأرجنتيني في تصريحات لموقع تشيلسي الرسمي على الإنترنت إنه قد أعدّ نظامًا خاصًا في التدريبات للثلاثي، موضحًا: "إنهم لاعبون مختلفون وصلوا في ظروف استثنائية؛ لكن بالطبع لدينا الآن فرصة لتحسين الأجواء".

وأضاف: "آمل أن نتمكن من مساعدتهم في تطوير أدائهم والظهور بأفضل مستوى لهم، والارتقاء بأداء تشيلسي إلى المستوى الذي يتوقعه الناس"، وتابع حديثه عن ثلاثي الفريق، قائلًا: "أعتقد أنهم بحاجة إلى إظهار جودتهم الحقيقية؛ لكننا بحاجة إلى تهيئة الأجواء لهم ليكونوا قادرين على ذلك".

بوكيتينو يرى أن ستيرلينغ أكثر اللاعبين خبرةً في تشيلسي

وأشار إلى أن فيرنانديز لاعب وسط بنفيكا السابق، الذي اختير أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2022 بعد أن ساعد الأرجنتين في الفوز باللقب، يحتاج إلى الراحة بعد جدول أعمال شاق.

وأردف: "الدوري الإنجليزي الممتاز منافسة صعبة حقًّا وهو يغير كل شيء -الثقافة واللغة وغير ذلك- ومن الصعب دائمًا التأقلم. مودريك جاء من بيئة مختلفة، مقارنةً بفيرنانديز ، ولهذا السبب أعتزم قضاء المزيد من الوقت معه".

واعتبر المدرب الأرجنتيني أن ستيرلينغ ذا الـ 28 عامًا أحد أكثر اللاعبين خبرةً في الفريق، معترفًا بأنه لم يُقدّم العروض التي تجعله جزءًا مهمًا من مانشستر سيتي، الذي فاز معه بـ 10 ألقاب كبرى، بعد أن سجل تسعة أهداف فقط في 38 مباراة لتشيلسي.

ثم دافع عن نجم السيتي السابق، قائلًا: "يجب إلّا نلقي باللوم على اللاعب، نحتاج إلى إدراك حقيقة ما جرى ولماذا لم يقدم اللاعبون الأداء الذي كنا ننتظره، وعندما يكون كل شيء واضحًا؛ لا يمكنك تقديم الأعذار إذا لم يقدموا ما يجب عليهم تقديمه".

يُذكر أن تشيلسي تعاقد مع بوكيتينو (51 عامًا) المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان، بعد أن احتل البلوز المركز 12 في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم مضطرب تناوب فيه على تدريب الفريق توماس توخيل وغراهام بوتر وفرانك لامبارد.

ويبدأ تشيلسي استعداداته للموسم الجديد 2023-2024 في الولايات المتحدة بمباراة ضد ريكسهام بطل الدوري المحلي في 19 يوليو/تموز الجاري.

شارك: