مدرب تشيلسي: تقنية الـ"VAR" تدمر كرة القدم الإنجليزية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 13:19
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي غاضب من القرارات التحكيمية في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي اللندني، هجومًا لاذعًا على تقنية إعادة الفيديو، مؤكدًا أن الـ"var" تعمل على تدمير كرة القدم الإنجليزية في الوقت الراهن.

وبدا تشيلسي متأخرًا بهدفين نظيفين أمام مضيفه أستون فيلا عبر مارك كوكوريلا (4 أهداف في مرماه) ومورغان روجيرس (42)، قبل أن ينجح في العودة للقاء وإدراك التعادل عبر النجمين نونو مادويكي (62) وكونور كالاغر (81)، خلال لقاء أثار غضب بوكتينيو من الناحية التحكيمية.

وكان البلوز قريبًا من تحقيق ريمونتادا مثيرة، حيث سجل الهدف الثالث عبر أكسل ديساسي، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، لكن الحكم كريج باوسون عاد إلى تقنية "الفار" وألغى الهدف بعد ذلك، لوجود خطأ على مدافع تشيلسي بينوا بادياشيلي.

وسيطر الجنون على لاعبي تشيلسي، من قرار باوسون القاضي بإلغاء الهدف، حيث رصدت عدسات الكاميرا قيام بعض اللاعبين بتبادل الكلمات الحادة مع الحكم البالغ من العمر 45 عامًا.

تشيلسي ينتقد التحكيم في إنجلترا

علق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي على هذه الحادثة، بانتقادات لاذعة طالت التحكيم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتقنية الفيديو المساعد والقائمين عليها.

وقال بوكيتينو في تصريحات خاصة لقناة (TNT Sports): "أنا وأنتم وكل من كان في الملعب يشاهد المباراة، أدرك حقيقة واحدة، هي عدم وجود خطأ في لقطة الهدف الثالث".

وتابع المدرب الأرجنتيني حديثه بالقول: "الحكم احتسب الهدف لعدم وجود خطأ، لكن حكم الفيديو المساعد تدخل من أجل تغيير هذا القرار، بالنسبة لي كان هذا التدخل مثيرًا للجدل، لقد أصدر الحكم قراره حول اللقطة".

وأكمل: "بالنسبة لي، تقنية الفيديو المساعد تتسبب بضرر في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا أردنا أن نكون أفضل دوري في العالم، يجب أن نحمي قرارات التحكيم من التدخلات غير المنطقية، هذه التقنية ألحقت الضرر بفريقي، لقد تسببت بضرر كبير لي وللاعبين وللجماهير".

تأتي تصريحات بوكتينيو، لتعكس حالة من الأخطاء المثيرة للجدل التي ارتكبتها تقنية الفيديو المساعد والقائمين عليها خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

جدير بالذكر أن تشيلسي بعد التعادل مع أستون فيلا، يحتل المركز التاسع على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 48 نقطة، فيما يقع أستون فيلا بالمركز الرابع في البريميرليغ برصيد 67 نقطة ليعزز فرصه في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

شارك: