مالك تشيلسي يؤكد تمسكه بخدمات ماوريسيو بوكيتينو

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 15:50
رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي مالك تشيلسي (يمينًا) والمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (X:MailSport)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد رجل الأعمال الأمريكي، تود بولي مالك تشيلسي الإنجليزي، تمسّكه ببقاء المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، حيث كشف عن اقتناعه بأداء الفريق خلال المباريات الأخيرة، مؤكدًا أنّ المدرب يقدم "كرة قدم جميلة".

وكان بولي قد استحوذ على تشيلسي في مايو/ أيار من العام قبل الماضي 2022، واشترى النادي من رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، الذي قرر بيع البلوز بعد محاولات التضييق عليه على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، ومن ثم قرار الحكومة البريطانية بالحجز على النادي.

وتحدث مالك تشيلسي الذي يكمل عامين على رأس النادي، حول حاضر الفريق خلال مؤتمر صحفي في لوس أنجلوس، فجر الجمعة، وعن مستقبل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي تسلم قيادة الفريق في يوليو/ تموز الماضي.

مالك تشيلسي يرفض رحيل بوكيتينو

وقال مالك تشيلسي: "خلال المباريات الأخيرة، أمام أستون فيلا (2-2)، وتوتنهام (2-0)، ووست هام (5-0)، لعبنا كرة قدم جميلة".

وأضاف رجل الأعمال الأمريكي: "لقد كان الفريق يتحكم بالكرة بسلاسة كبيرة، تمامًا كما أردنا، خلال هذه المباريات كنا متحدين، حتى التعليقات تغيرت خلال هذه الفترة".

وأدت نتائج تشيلسي الأخيرة إلى تقدم الفريق في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة، ويبتعد عن أقرب مركز مؤهل لمسابقة أوروبية بفارق نقطتين فقط، حيث يوجد نيوكاسل يونايتد في المرتبة السادسة برصيد 56 نقطة، مع تبقي 3 جولات فقط على نهاية الموسم.

ويتبقى للنادي اللندني 3 مباريات في مُسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلتقي مع نوتنغهام فورست، يوم السبت 11 مايو/ أيار، فيما يواجه برايتون يوم الأربعاء القادم 15 من الشهر ذاته، بينما يختتم مشواره في البريميرليغ لموسم 2023-24 بملاقاة بورنموث، وذلك يوم الأحد 19 من الشهر نفسه.

وكان بوكيتينو قد تسلم قيادة النادي اللندني في يوليو/ تموز من العام الماضي، وينتهي عقده مع الفريق في 30 يونيو/ حزيران لعام 2025، وخلال تلك الفترة قاد الفريق في 48 مباراة بمُختلف المُسابقات، وانتصر في 24 لقاءً، فيما تعادل في 10 لقاءات، وخسر في 14 مواجهة، وسجّل هجوم الفريق تحت قيادته 100 هدف، فيما تلقت شباكه 72 هدفًا.

وأنفق رجل الأعمال الأمريكي أموالاً طائلة على لاعبين جدد للفريق، لينافس تشيلسي على الألقاب الكبرى في إنجلترا وأوروبا؛ حيث دفع أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني في آخر نافذتي الانتقالات، للتعاقد مع أمثال الأرجنتيني إنزو فرنانديز والأوكراني ميكايلو مودريك ورحيم ستيرلينغ.

ورغم كل ذلك، لم يستطع الفريق إظهار قدراته على أرض الملعب خلال موسمٍ متواضع جدًا، خرج فيه خالي الوفاض من كل الألقاب.

شارك: