إصابة إيدرسون تحرمه من تعزيز صفوف البرازيل في كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 17:15
إصابة إيدرسون تحرمه من الحضور في كوبا أمريكا (X/ManCity)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت إصابة إيدرسون التي تعرّض لها مؤخرًا مع ناديه مانشستر سيتي في مواجهة توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، مخاوف منتخب البرازيل، الذي تلقّى خبرًا سيئًا يخصّ حارسه المميز.

وتعد خسارة جهود إيدرسون بطل البريميرليغ للمرة الرابعة تواليًا مع "السيتيزنس"، ضربة موجعة جديدة لمنتخب البرازيل، الذي اظطرّ مدربه دوريفال جونيور للإطاحة بعدد من الأسماء العملاقة من قائمته النهائية المشاركة في كوبا أمريكا، وأبرزها نيمار جونيور الذي أصيب لفترة طويلة، وكاسيميرو وغابرييل جيسوس وريشارليسون وأنتوني، لتراجع المستوى.

إصابة إيدرسون تجبره على الخروج من حسابات "السيليساو"

وبعد التشاور، قرّر الطاقم الفني لمنتخب "السيليساو" التضحية بالحارس إيدرسون، واستبعاده عن القائمة المشاركة ببطولة كوبا أمريكا، التي ستنطلق في 20 من يونيو/ حزيران المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية، وستستمرّ حتى 14 يوليو/ تموز، بسبب إصابته بكسر في الوجه.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مساء الأحد أنّ المدرب دوريفال جونيور، استدعى رافائيل حارس مرمى نادي ساو باولو بدلاً من إيدرسون، والذي كان سيشارك أساسيًّا في البطولة القارية، قبل تأكد غيابه عنها.لحظة إصابة إيدرسون وخروجه غاضبًا من مباراة توتنهام

وتعرّض إيدرسون (30 عامًا) لكسر في الوجه يوم الثلاثاء الماضي، إثر اصطدامه بالأرجنتيني كريستيان روميرو، مدافع توتنهام، خلال مواجهة الفريقين التي فاز فيها السيتي بهدفين من دون رد، ليمهّد طريقه نحو لقب الدوري للمرة العاشرة في تاريخه والسادسة في آخر 7 مواسم.

وتعد هذه هي أول حالة إصابة يعاني منها منتخب "الكناري" الذي سيبحث في الولايات المتحدة عن لقبه العاشر ببطولة كوبا أمريكا، والإطاحة بالأرجنتين من عرشها، بعد تحقيقها لقب النسخة الماضية 2021 على حساب البرازيل في ملعب "ماراكانا" بالذات.

وفي ظلّ إصابة إيدرسون وتأكد غيابه عن "الكوبا"، بات زميله، أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، هو المرشح الأكبر لحراسة عرين البرازيل في البطولة القارية.

جدير بالذكر أنّ البرازيل تحتلّ المرمز الثالث من حيث أكثر المتوجين بالألقاب في بطولة كوبا أمريكا، حيث تمتلك بحوزتها 9 ألقاب حتى الآن، تاركة الزعامة المشتركة لمنتخبي الأجنتين والأوروغواي، اللذين يمتلك كل منهما 15 لقبًا.

شارك: