للمباراة الثانية.. كلينسمان يعجز عن الفوز مع كوريا الجنوبية

2023-03-28 22:20
سون هيونغ مين وماتياس فيسينو في صراع ثنائي من مباراة كوريا الجنوبية وأوروغواي الودية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل المدرب الألماني يورغن كلينسمان بدايته المتعثرة على رأس الإدارة الفنية لمنتخب كوريا الجنوبية، عندما سقط أمام ضيفه أوروغواي 1-2 الثلاثاء في سيول في مباراة دولية ودية.

وكانت أوروغواي البادئة بالتسجيل عبر مدافع سبورتينغ البرتغالي سيباستيان كواتيس في الدقيقة العاشرة، وأدركت كوريا الجنوبية التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة لاعب وسط أولمبياكوس اليوناني هوانغ إين-بيوم في الدقيقة (51)، قبل أن يسجل لاعب وسط لاتسيو الإيطالي ماتياس فيسينو هدف الفوز في الدقيقة (63).

هدف فوز أوروغواي على كوريا الجنوبية في سيول 2-1 بقدم ماتياس فيسينو

وهي الخسارة الأولى لكوريا الجنوبية في ثاني مباراة بإشراف كلينسمان، بعد تعادلها في المباراة الأولى أمام ضيفتها كولومبيا 2-2 في أولسان الجمعة، وهو اليوم ذاته الذي تعادلت فيه الأوروغواي مع اليابان 1-1 في العاصمة طوكيو.

واستلم كلينسمان، بطل كأس العالم عام 1990 مع منتخب ألمانيا، تدريب كوريا الجنوبية أواخر شباط/ فبراير الماضي خلفاً للبرتغالي باولو بينتو الذي استقال من منصبه عقب مونديال قطر 2022 والخسارة أمام منتخب البرازيل بنتيجة 1-4 في ثمن النهائي، بعد تقديم مردود مميز في الدور الأول سمح لهم بتخطي منتخبات مهمة على غرار الأوروغواي وغانا.

وإلى حد الآن لا تعد بداية المدرب الألماني "مبشرة" مع "الشمشون" على الرغم من عدم دخوله في معترك الرسميات، وجاءت الانطلاقة عكس ما صرّح به في المؤتمر الصحفي المخصص لمواجهة كولومبيا الودية حين قال: "بالطبع أريد تقديم كرة قدم جذابة هنا. كرة قدم يستمتع بها اللاعبون".

كما سبق أن صرّح كلينسمان، بعد إعلان توليه منصبه الجديد، أنه يستهدف قيادة منتخب كوريا الجنوبية إلى التتويج بكأس آسيا التي ستقام في قطر، وهو ما يعد "رفعاً مبكراً" لسقف الطموحات.

شارك: