كوريا الجنوبية

الصورة
كوريا الجنوبية

أحد منتخبات قارة آسيا وأعرقها. شارك في تصفيات كأس العالم وحقق التأهل منذ نسخة 1954، وبعد غياب عن التأهل عاد ليحقق ظهوراً متتالية منذ نسخة 1986، إذ تأهل 9 مرات جديدة، واستضاف النهائيات نسخة 2002 والتي حقق فيها المركز الرابع. على الصعيد القاري شارك في أول نسخة من كأس آسيا وحقق أول لقبين، والمركز الثاني خمس مرات والثالث أربع مرات من ضمن 14 مشاركة. أكبر انتصار له كان أمام نيبال 15-0 عام 2003، وأسوأ هزيمة أمام السويد 0-12. أفضل تصنيف عالمي كان 17 عام 1998 وأدنى مرتبة كانت 69 عام 2014.

اللباس الرسمي

كوريا الجنوبية اللباس الرئيسي في كأس العالم 2022
اللباس الرئيسي
كوريا الجنوبية اللباس الاحتياطي في كأس العالم 2022
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية السابق ون ون winwin
بعد الهزيمة أمام الأردن في نصف نهائي كأس آسيا 2024 بقطر، خسر المدير الفني الألماني يورغن كلينسمان منصبه في منتخب كوريا الجنوبية.
توصية بإقالة يورغن كلينسمان من تدريب منتخب كوريا الجنوبية بعد الإقصاء من كأس آسيا 2024 ون ون winwin AFC
مستقبل كلينسمان مع كوريا الجنوبية يقترب من النهاية بعد توصية من لجنة المنتخب عقب إقصاء الفريق من كأس آسيا 2024 على يد الأردن.
شجار داخل غرفة خلع الملابس..
أصيب هيونغ مين سون قائد توتنهام هوتسبير ومنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم في إصبعه خلال مشاجرة مع زملائه عشية خروج الفريق من كأس آسيا في قطر.
موسى التعمري لاعب منتخب الأردن (X / afcasiancup_ar)
غاب الجناح الأردني موسى التعمري عن التشكيل المثالي لكأس آسيا رغم قيادته منتخب النشامى إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.
سون هيونغ مين حزين بعد خسارة كوريا الجنوبية أمام الأردن في نصف نهائي كأس آسيا 2024 ون ون winwin
تحدث سون هيونغ مين عن خسارة كوريا الجنوبية أمام الأردن في نصف نهائي كأس آسيا 2024 بقطر، فماذا قال نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي؟