رسميًّا.. الكشف عن خليفة كلينسمان في تدريب كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 13:49
المدرب الألماني يورغن كلينسمان المدير الفني السابق لمنتخب كوريا الجنوبية (facebook/KoreaFootballTeam)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تعيين "هوانغ سون هونغ" مدربًا جديدًا لمنتخب كوريا الجنوبية الأول، خلفًا للألماني يورغن كلينسمان، الذي رحل عن المنصب هذا الشهر.

وسيتولى هوانغ سون هونغ الإشراف على المنتخب الكوري بصفة مؤقتة، لحين استقرار الاتحاد المحلي على هوية المدرب الجديد للفريق القومي.

ومن المُقرر أن يقود هوانغ منتخب كوريا الجنوبية في مباراتين أمام تايلاند، خلال شهر مارس/ آذار المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

وتحتل كوريا الجنوبية صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط من مباراتين، مُتقدمةً بـ3 نقاط على الصين الثانية، وتايلاند الثالثة، فيما يقبع منتخب سنغافورة في المركز الرابع (الأخير) من دون أي نقطة.

وبالإضافة إلى مهمته الجديدة مع المنتخب الأول، سيتوجب على هوانع سون هونغ تحضير منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي، للمشاركة في بطولة آسيا تحت 23 عامًا، المُقررة إقامتها في دولة قطر، خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل.

ويتولى هوانغ الإشراف على منتخب كوريا تحت 23 عامًا. ويطمح المدرب صاحب الـ55 عامًا لتحقيق نتائج جيدة في البطولة الآسيوية بقطر، من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وينص نظام بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا على تأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في ترتيب المسابقة النهائي إلى الألعاب الأولمبية، فيما سيخوض صاحب المركز الرابع "ملحقًا عالميًّا" أمام منتخب غينيا (صاحب المركز الرابع في بطولة أفريقيا)، على أن يتأهل الفريق الفائز في الملحق بصورة مباشرة إلى الأولمبياد.

مَن يكون هوانغ سون هونغ مدرب منتخب كوريا الجنوبية الجديد؟

يُذكر أن هوانغ سون هونغ كان لاعبًا مهمًّا في كرة القدم الكورية، وقد كان جزءًا من قائمة منتخب كوريا الجنوبية الحاصلة على المركز الرابع بنهائيات كأس العالم 2002.

وبعد تدشين مسيرته التدريبية مع الأندية، قرر هوانغ التركيز على تدريب المنتخبات، فتولى الإدارة الفنية لمنتخبَي كوريا الجنوبية تحت 22 و23 عامًا، قبل أن تتم ترقيته إلى منصب المدير الفني للمنتخب الأول.

وسيحل هوانغ في منتخب كوريا الجنوبية الأول محل كلينسمان، الذي أعلن الاتحاد الكوري الانفصال عنه، بعد إقصاء الفريق من الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2024 بقطر.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.