كلينسمان: أستهدف قيادة كوريا للفوز بكأس آسيا في قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 11:21
أرشيفية- الألماني يورغن كلينسمان متحدثًا خلال ندوة رياضية على هامش مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

لم يهدر الألماني يورغن كلينسمان، المدرب الجديد لمنتخب كوريا الجنوبية، سوى القليل من الوقت لتحديد هدفه الأول بعد وصوله إلى مطار إنشيون، اليوم الأربعاء، قائلًا إنه يريد إنهاء فترة غياب الفريق عن لقب كأس آسيا لكرة القدم الممتدة لأكثر من 60 عامًا.

ووقّع كلينسمان، مدرب ألمانيا الأسبق والبالغ عمره 58 عامًا، عقدًا حتى نهائيات كأس العالم 2026، ليخلف باولو بينتو الذي استقال من منصبه في ديسمبر/ كانون الأول بعد خسارة كوريا الجنوبية أمام البرازيل في دور الستة عشر بكأس العالم 2022.

وكانت كوريا الجنوبية أول بطل لكأس آسيا عام 1956، وفازت بالمسابقة للمرة الأخيرة عندما استضافت البطولة واحتفظت بلقبها عام 1960. وقد تأهل الفريق بالفعل إلى نهائيات 2023 في قطر والتي تأجلت حتى يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال كلينسمان للصحفيين: "هدفنا الفوز بكأس آسيا العام المقبل، عندما يكون لديك فريق وتاريخ في آخر 20 أو 25 عامًا تم بناؤه بواسطة مدربين مثل جوس هيدينك وأولي شتيلكه وباولو بينتو، فإنني أعتقد أن الهدف يجب أن يكون الفوز بكأس آسيا".

وقاد الهولندي هيدينك كوريا الجنوبية إلى قبل نهائي كأس العالم 2002. وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي تحت قيادة المدرب البرتغالي بينتو صعقت كوريا منتخب البرتغال في طريقها إلى دور الستة عشر لكأس العالم، كما أقصت كوريا الجنوبية المنتخب الألماني البطل السابق من دور المجموعات في كأس العالم 2018.

وقال كلينسمان: "الفوز هو الهدف لأنك أثبتت قدرتك في قطر وتغلبت على منتخبات كبيرة مثل البرتغال، وقبل أربع سنوات تغلبت على ألمانيا، إذن فأنت قادر على تقديم أداء جيد للغاية.. عندما أتيحت هذه الفرصة وتحدثنا، كنت متحمسًا للغاية لأنني أعتقد أنه فريق جيد جدًا".

وفاز كلينسمان، الذي تم الإعلان عن توليه المسؤولية الشهر الماضي خلفًا لبينتو، بكأس العالم 1990 كلاعب قبل أن يقود منتخب بلاده ألمانيا كمدرب إلى الدور قبل النهائي من نسخة 2006.

وتولى كلينسمان تدريب ناديه السابق بايرن ميونخ خلال موسم 2008-2009، قبل أن يصبح مدربًا للمنتخب الأمريكي خلال الفترة بين 2011 و2016.

وكان آخر منصب له هو قيادة هرتا برلين في الدوري الألماني لمدة 10 أسابيع في عام 2020، وستكون أول مباراة لكلينسمان مع كوريا الجنوبية عندما تستضيف كولومبيا وديًا في 24 مارس/ آذار الحالي.

شارك: