أولمبي الإمارات يتلقى خسارة دراماتيكية أمام كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 21:13
من مباراة الإمارات وكوريا الجنوبية في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (X / afcasiancup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزع منتخب كوريا الجنوبية فوزًا قاتلًا أمام منتخب الإمارات بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، التي تُقام حاليًا في قطر.

وفي لقاء آخر ضمن المجموعة ذاتها، حقّق منتخب اليابان فوزًا هامًا على نظيره الصيني بنتيجة 1-0، ليضيف الساموراي أول 3 نقاط في رصيده ويحتل صدارة المجموعة، متساويًا مع منتخب كوريا الجنوبية، فيما يتذيل منتخبا الصين والإمارات الترتيب دون نقاط، بعد خسارتهما في الجولة الأولى من البطولة.

شهد الشوط الأول من المباراة تبادلًا للسيطرة بين منتخبي الإمارات وكوريا الجنوبية، حيث سعى المنتخب الكوري منذ الدقائق الأولى لفرض تفوقه الهجومي بحثًا عن هدف مبكر، بينما اعتمد الأبيض الإماراتي على إستراتيجية الدفاع المُنظّم مع شنّ الهجمات المرتدة السريعة عند استرداد الكرة.

وتألق حارس مرمى منتخب الإمارات، خالد توحيد، مجددًا في التصدي لكرة خطيرة من مهاجم كوريا الجنوبية، يون جي سونغ، ليحرم المنافس من هدفٍ محققٍ، وبعد ذلك، ألغى حكم اللقاء هدفًا لصالح الشمشون الكوري بسبب وجود تسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الإمارات تسقط بهدفٍ في الوقت القاتل

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني كثيرًا، حيث واصل منتخب كوريا الجنوبية هيمنته على المباراة وضغطه المتواصل على مرمى الإمارات، وسعى "محاربو تايغوك" جاهدين لافتتاح التسجيل، وكاد كانغ سي أن يُسجل هدف اللقاء الأول عبر تصويبة أرضية قوية في الدقيقة 52، إلا أن كرته ذهبت بجانب القائم الأيسر للحارس خالد توحيد.

في الدقيقة (56)، شهدت المباراة أخطر فرصها، عندما تلقى لي كانغ هي عرضية نموذجية من سيمو غوان، وحول اللاعب الكرة برأسه بقوة باتجاه المرمى، إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الإماراتي، وكانت هذه الفرصة كفيلة بتغيير مجرى المباراة، لكن الحظ عاند المنتخب الكوري الجنوبي.

وفي المقابل، أهدر أحمد فوزي، لاعب منتخب الإمارات، فرصة ذهبية لوضع فريقه في المقدمة، بعدما توغل بمهارة إلى داخل منطقة جزاء كوريا الجنوبية في الدقيقة (69)، وسدد كرة قوية باتجاه المرمى، لكنها اصطدمت بأحد مدافعي كوريا الجنوبية لتتحول إلى ركلة ركنية.

وفي الوقت البديل نجح لي يونغ جون في منح كوريا الجنوبية الفوز برأسية رائعة سكنت شباك الأبيض الإماراتي في الوقت بدل الضائع من عُمر الشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة 90+4.

اليابان تتجاوز الصين بفوز ثمين

وفي مباراة أخرى، دشن منتخب اليابان مشواره في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، بانتصارٍ مُقنعٍ على نظيره الصيني بنتيجة 1-0، في مباراة شهدت سيطرة واضحة من جانب "الساموراي الأزرق".

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد مساء اليوم الثلاثاء، فرض المنتخب الياباني أسلوبه على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، مستفيدًا من خبرة لاعبيه ومهاراتهم العالية.

وجاء هدف الفوز الوحيد في المباراة مبكرًا، حيث سجله كوريو ماتسوكي في الدقيقة (8)، وشهدت الدقيقة 17 من اللقاء حصول اللاعب الياباني، ريوييا نيشيو، على البطاقة الحمراء، ليُكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، لكن ذلك لم يمنع "الساموراي" من الحفاظ على تقدمه وحصد النقاط الثلاثة.

شارك: