العراق يصطدم بالسعودية في لقاء حاسم في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 11:01
منتخب العراق يستعد لملاقاة شقيقه السعودي في دور المجموعات لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع منتخب العراق لحسم تأهله إلى الدور ربع النهائي، عندما يتواجه مع شقيقه السعودي، اليوم الإثنين، على استاد "خليفة الدولي" في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024".

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، اليوم الإثنين أيضًا، منتخب تايلاند مع طاجيكستان، على استاد "الجنوب" في مدينة الوكرة.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من تايلاند والعراق، في حين لا يزال رصيد طاجيكستان خاليًا من النقاط.

ويفتقد المنتخب السعودي في هذه المباراة للاعب الوسط عيد المولد والظهير الأيمن محمد وهيب بسبب الإيقاف. وقال سعد الشهري، مدرب السعودية: "نأمل أن نواصل بذات المستوى في المباراة الثالثة، وأن نستمر بعد ذلك بذات الوتيرة في الأدوار الإقصائية".

وأضاف الشهري: "لدينا ثقة في جميع اللاعبين الـ23 في الفريق، لكن نرغب في الحصول على صدارة المجموعة. نحن نقوم بتجهيز جميع اللاعبين كي يكونوا جاهزين للمشاركة في أي وقت، سواءً أمام العراق أو مباريات الأدوار الإقصائية".

من جهته، قال راضي شنيشل مدرب العراق: "مصيرنا بين أيدينا؛ حيث إن نتيجة مباراة السعودية ستكون المفتاح من أجل تأهلنا".

وأوضح شنيشل: "بالتأكيد، ستكون هنالك تغييرات كبيرة في المباراة أمام السعودية، حيث سنلعب بلاعبين مختلفين وبأسلوب واستراتيجية مختلفين".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الثلاثاء فوز السعودية على طاجيكستان 4-2، وتايلاند على العراق 2-0. في المقابل، شهدت الجولة الثانية التي أقيمت يوم الجمعة فوز السعودية على تايلاند 5-0، والعراق على طاجيكستان 4-2.

ولم تضمن السعودية تأهلها إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا حتى الآن، لكن حظوظها تبدو كبيرة، بسبب تفوقها العريض على تايلاند بالجولة الثانية. وتنص قواعد البطولة على الاحتكام لنتائج المواجهات المباشرة، في حال تعادل فريقين أو أكثر بعدد النقاط.

الإمارات تخوض مباراتها الأخيرة كأس آسيا تحت 23 عامًا

ولحساب المجموعة الثانية، تخوض الإمارات مباراتها الأخيرة في البطولة، اليوم الإثنين، حيث تلتقي الصين على أرضية ملعب "عبد الله بن خليفة".

وخسرت الإمارات مباراتيها الأولين في المسابقة (0-1 أمام كوريا الجنوبية، 0-2 أمام اليابان)، لتودع المنافسات رسميًّا، والأمر ذاته لمنافسها اليوم (منتخب الصين).

وفي التوقيت نفسه، يتواجه منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية على أرضية ملعب "جاسم بن حمد"؛ حيث يسعى كلا الفريقين للتأهل في صدارة المجموعة.

وحققت اليابان وكوريا العلامة الكاملة من النقاط في أول جولتين، وتظهر مباراة اليوم حاسمة في تحديد بطل المجموعة ووصيفه.

يُشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل مباشرةً من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا (رابع كأس أفريقيا للفئة السنية ذاتها).

شارك: