كأس آسيا تحت 23 | قطر تعزز صدارتها وأستراليا تودع رسميًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 22:21
من مباراة قطر وأستراليا في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/QNA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل (0-0) نتيجة مباراة المنتخبين القطري والأسترالي، التي أُقيمت اليوم الأحد، على أرضية ملعب "جاسم بن حمد"، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024".

وكان منتخب قطر ضمن تأهله إلى ربع النهائي من الجولة الثانية؛ بعد تحقيقه الفوز في مباراتيه الأوليين بالبطولة (2-0 على إندونيسيا، 2-1 على الأردن).

وبتعادله مع أستراليا اليوم، عزز العنابي صدارته للمجموعة، برصيد 7 نقاط من 3 مباريات (بفوزين، وتعادل واحد). ومن المُقرر أن يلتقي المنتخب القطري في ربع النهائي مع ثاني المجموعة الثانية (كوريا الجنوبية أو اليابان).

وضمن منتخبا كوريا الجنوبية واليابان تأهلهما بالفعل إلى دور الثمانية. وستحسم مواجهتهما معًا غدًا الإثنين هوية بطل المجموعة ووصيفه؛ حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بالترتيب النهائي عن كل مجموعة إلى ربع النهائي.

في المقابل، كان ذلك التعادل هو الثاني لمنتخب أستراليا في البطولة، بعد مباراته في الجولة الأولى أمام الأردن (0-0)، مقابل هزيمة (0-1) تكبدها أمام إندونيسيا، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة.

ولم يسجل منتخب أستراليا أي هدف في مبارياته الثلاثة بالمجموعة؛ لكنه خاض مباراة اليوم آملًا تحقيق الفوز، مع انتظار تعثر إندونيسيا أمام الأردن، لحجز بطاقة التأهل الثانية، خلف قطر.

وقدّم المنتخب الأسترالي عرضًا هجوميًا لافتًا أمام الأدعم؛ لكنه أخفق في هز الشباك، ليكتفي بنقطتين من 3 مباريات، مُحتلًا المركز الثالث على سلم المجموعة.

في المقابل، حقق منتخب إندونيسيا فوزًا كبيرًا على الأردن بنتيجة (4-1)، ليتأهل إلى ربع النهائي في المركز الثاني، برصيد 6 نقاط. أمّا الأردن، فتجمد رصيده عند نقطة واحدة؛ من تعادل وهزيمتين، ليودع النشامى البطولة مبكرًا؛ باحتلالهم المركز الرابع (الأخير) في ترتيب المجموعة.

طموح أولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا

يُذكر أن المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي للبطولة ستتأهل مباشرةً إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع "مواجهة إقصائية" مع نظيره في كأس أفريقيا للفئة السنية ذاتها (غينيا)، من أجل مقعد إضافي في الأولمبياد.

وتُقام منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024" في 4 ملاعب قد شاركت كلها في استضافة البلاد الناجحة لنهائيات كأس آسيا للكبار هذا العام، وهي ملاعب "خليفة الدولي" و"الجنوب" و"جاسم بن حمد" و"عبد الله بن خليفة"، في حين كان ملعبا "خليفة" و"الجنوب" من ضمن 8 ملاعب قطرية استضافت نهائيات كأس العالم 2022.

شارك: