بالأرقام.. 5 ملامح ترسم بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 15:42
المنتخب السعودي حامل لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة كأس آسيا تحت 23 عامًا، والتي شهدت نتائج متباينة للمنتخبات العربية، بين تألق البعض منها مثل قطر والسعودية ومعاناة منتخبات أخرى مثل الإمارات والكويت.

وتبدو ملامح التأهل إلى الدور المقبل من البطولة أكثر وضوحًا في الوقت الراهن، بانتظار انتهاء منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لتحديد هوية المنتخبات المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية كافة.

موقع winwin يضع بين يدي القراء في التقرير التالي، أبرز 5 ملامح بالأرقام بعد ختام الجولة الثانية من منافسات البطولة الآسيوية.

6 منتخبات تحصد العلامة الكاملة في كأس آسيا تحت 23 عامًا

أظهرت المسابقة القارية تباينًا ملحوظًا في قدرات المنتخبات المشاركة، بعد حصد 6 منتخبات -من أصل 16 مشاركة في دور المجموعات- العلامة الكاملة لتضمن مشاركتها في الدور المقبل من البطولة.

ففي المجموعة الأولى حقق المنتخب القطري 6 نقاط بفوزه على إندونيسيا 2-0، والأردن 2-1، أما المجموعة الثانية ففازت فيها اليابان على الصين 1-0 ثم الإمارات 2-0، كما تملك كوريا الجنوبية 6 نقاط أيضًا بالفوز على الإمارات 1-0 ثم الصين 2-0.

وفي المجموعة الثالثة تتصدر السعودية الترتيب برصيد 6 نقاط من انتصارين على طاجيكستان 4-2 ثم تايلاند 5-0، فيما تملك منتخبات أوزبكستان وفيتنام 6 نقاط بالمجموعة الرابعة بعد فوز الأولى على ماليزيا 2-0 ثم الكويت 5-0، وفوز الثانية على الكويت 3-1 وتخطي عقبة ماليزيا بنتيجة 2-0.

3 نجوم يتصدرون قائمة الهدافين

يواصل نجوم المنتخب السعودي التألق في منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا، باعتبارهم المرشح الأول للاحتفاظ باللقب الذي حصده الأخضر السعودي في النسخة الأخيرة عام 2022 والتي أقيمت على الأراضي الأوزبكية.

نجح المنتخب السعودي في تسجيل 9 أهداف خلال مواجهتين مع حصد العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، وهي النتائج التي مكنت اثنين من نجومه من تصدر ترتيب هدافي المسابقة حتى الآن برصيد 3 أهداف لكل منهما.

ويحضر عبد الله هادي رديف مهاجم الشباب وأيمن يحيى سالم لاعب النصر في صدارة ترتيب هدافي آسيا تحت 23 عامًا برصيد 3 أهداف، وسط منافسة قوية من الكوري الجنوبي لي يونغ جون صاحب الـ 3 أهداف أيضًا في المسابقة.

السعودية الأقوى هجوميًا و4 منتخبات تتصدر الأسوأ

يتصدر المنتخب السعودي قائمة أكثر المنتخبات تسجيلًا للأهداف حتى اللحظة في كأس آسيا تحت 23 عامًا، بتسجيل نجوم الأخضر السعودي 9 أهداف في مباراتين بعد اكتساح طاجيكستان 4-2 ثم تايلاند 5-0.

أهداف السعودية التسعة جاءت بأقدام 5 لاعبين هم: عبد الله هادي رديف (3) أهداف، أيمن يحيى سالم (3) أهداف، وهدف وحيد لكل من: أحمد الغامدي، ريان حامد وهيثم عسيري.

وعلى الجانب الآخر، يحضر 4 منتخبات في صدارة الفرق الأضعف هجوميًا في كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث عجزت منتخبات أستراليا، الإمارات، الصين وماليزيا عن افتتاح رصيدها التهديفي رغم مرور جولتين على بدء المنافسات.

اليابان وكوريا وأوزبكستان الأقوى دفاعيًا

تزداد الترشيحات التي تضع منتخبات كوريا الجنوبية واليابان وأوزبكستان ضمن قائمة الأقوى حظوظًا لنيل لقب آسيا تحت 23 عامًا، بفعل التنظيم الكبير الذي ظهرت عليه هذه المنتخبات، خاصة على صعيد القدرات الدفاعية.

منتخبات كوريا الجنوبية واليابان وأوزبكستان، تمكنت من الخروج بشباك نظيفة خلال جولتين من بدء المنافسات مما وضعهم في صدارة المنتخبات الأقوى دفاعيًا، ثم حلت منتخبات قطر وأستراليا وفيتنام بالمركز الثاني بعد تلقي شباكها هدفًا وحيدًا فقط حتى الآن.

وعلى النقيض تقبع منتخبات طاجكستان والكويت في صدارة قائمة الأسوأ دفاعيًا، حيث تتذيل ترتيب المجموعتين الثالثة والرابعة على التوالي، بعد تلقي شباك كل منتخب منها 8 أهداف خلال مواجهتين فقط.

إقصاء منتخبين عربيين

يعيش المنتخب القطري موقفًا رائعًا في المجموعة الأولى بعد تصدر الترتيب برصيد 6 نقاط من انتصارين، لكن المنتخب الأردني يبدو في حاجة ماسة للفوز على إندونيسيا في الجولة الثالثة من أجل التأهل، خاصة أن النشامى يملكون نقطة واحدة في المركز الثالث، في الوقت الذي تحتل فيه إندونيسيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

من ناحيته ودع المنتخب الإماراتي المنافسات بعد هزيمتين في المجموعة الثانية، تاركًا بطاقات التأهل لصالح منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية، فيما تشعر السعودية براحة كبيرة في المجموعة الثالثة بعد حصد 6 نقاط، في الوقت الذي يعيش فيه المنتخب العراقي موقفًا معقدًا باحتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، مما قد يدخله في حسابات معقدة للتأهل بانتظار تحقيق الانتصار على الأخضر السعودي في مباراة صعبة بالجولة الثالثة.

وفي المجموعة الرابعة، سيكون منتخب الكويت على موعد مع مواجهة شرفية أمام ماليزيا لرد اعتباره في المنافسات، بعد توديع كأس آسيا تحت 23 عامًا، مبكرًا إثر تلقي هزيمتين، واحتلال المركز الأخير بالمجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

شارك: