أوزبكستان تصطدم باليابان في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 10:20
مُجسم كأس آسيا تحت 23 عامًا يتوسط مدربَي منتخبَي أوزبكستان واليابان تيموز كابادزه وغو إيوا (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُختتم، اليوم الجمعة 3 مايو/ أيار، منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024"؛ حيث يتواجه المنتخبان الأوزبكي والياباني، في المباراة النهائية للبطولة القارية، على أرضية ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد.

ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي للعاصمة القطرية الدوحة (السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة).

وضمن الفريقان التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، بعد احتلالهما أول مركزين في الترتيب النهائي للبطولة الآسيوية. كما أن الفائز في مباراة اليوم سيُتوج بطلًا لآسيا بهذه الفئة السنية.

وسبق لمنتخبَي أوزبكستان واليابان أن تُوجا بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، بواقع مرة واحدة لكل منهما؛ حيث اعتلى الفريق الأوزبكي منصة التتويج في 2018، فيما حصدت اليابان كأس البطولة عام 2016.

أرقام منتخبَي أوزبكستان واليابان في كأس آسيا تحت 23 عامًا بقطر

وأظهر منتخب أوزبكستان جاهزية كبيرة في مشواره بالنسخة السادسة تاريخيًّا ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024"؛ حيث حقق العلامة الكاملة من النقاط في دور المجموعات؛ بفوزه على كل من ماليزيا (2-0) والكويت (5-0) وفيتنام (3-0)، قبل أن يفوز على السعودية (2-0) في ربع النهائي. وبالنتيجة نفسها، تغلب على إندونيسيا في نصف النهائي.

ويعني ذلك أن المنتخب الأوزبكي حقق الفوز في جميع مبارياته بالبطولة، مع إحصائية لافتة تقول إن شباكه لم تهتز البتة، فيما سجّل لاعبو الفريق 14 هدفًا، بمعدل يقترب من 3 أهداف في المباراة الواحدة.

بدوره، قال مدرب منتخب أوزبكستان، تيمور كابادزه: "نحن سعداء بوجودنا في المباراة النهائية.. سنخوض المباراة الأخيرة والأهم في البطولة، فالفريق المنافس منظم وقوي.. سنتقابل مع اليابان من جديد، ورغم صعوبة المباراة، فإننا سنعمل على تحقيق الفوز في هذه المباراة، من خلال اعتمادنا على نقاط القوة لدينا".

في المقابل، حقق منتخب اليابان فوزين (1-0 على الصين، 2-0 على الإمارات) في مباراتيه الأوليين بمرحلة المجموعات، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام كوريا الجنوبية، في ختام مشواره بالمجموعة الثانية.

وانتصر "أحفاد الساموراي" على منتخب قطر المُضيف (4-2) بعد التمديد لشوطين إضافيين في ربع النهائي، قبل أن يفوزوا على العراق 2-0 بنصف النهائي.

وقال مدرب الفريق الياباني، غو إيوا: "نحن سعداء بوجودنا في النهائي.. نركز دائمًا على تحقيق الفوز في المباراة التي أمامنا، والآن نريد أن نستعد بأفضل صورة من أجل تحقيق الانتصار باللقاء الختامي".

يُذكر أن الفائز في هذه المباراة سينضم إلى المجموعة الرابعة بأولمبياد باريس 2024، صحبة منتخبات باراغواي ومالي والكيان الصهيوني، فيما سينضم الفريق الخاسر إلى المجموعة الثالثة، برفقة مصر وإسبانيا وجمهورية الدومينيكان.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.