كأس آسيا تحت 23 | الإمارات تودع واليابان تتأهل مع كوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 20:51
من احتفال لاعبي كوريا الجنوبية خلال الفوز على الصين في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024"، وذلك بفوزيهما على الإمارات والصين بنفس النتيجة (2-0)، اليوم الجمعة، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالمسابقة القارية.

وبذلك، رفع منتخب اليابان رصيده إلى 6 نقاط، مُحتلًا المركز الأول على سلم المجموعة، بالتساوي مع كوريا. في المقابل، أخفق منتخب الإمارات في حصد نقطته الأولى، ليتذيل الترتيب، بالتساوي مع الصين.

وكان منتخب اليابان قد تغلب على نظيره الصيني في الجولة الأولى بنتيجة 1-0. وبنفس النتيجة، انقادت الإمارات للخسارة أمام كوريا، ليتأكد إقصاء الفريقين الإماراتي والصيني، قبل جولة على النهاية.

اليابان تهزم الإمارات في كأس آسيا تحت 23

سجّل المدافع سيجي كيمورا ولاعب الوسط سوتا كاواساكي هدفَي المباراة، عند الدقيقتين الـ27 والـ66 على الترتيب، ليهديا "أحفاد الساموراي" انتصارهم الثاني في البطولة، التي تُقام منافساتها في قطر حتى الثالث من مايو/ أيار المقبل.

وإجمالًا، لم يتمكن منتخب الإمارات من مجاراة الإيقاع الهجومي لليابان، التي تفوقت بصورة واضحة على صعيدَي الاستحواذ وصناعة الفرص، في المواجهة التي أُقيمت على أرضية ملعب "جاسم بن حمد".

كوريا الجنوبية تتغلب على الصين

وكانت الجولة الثانية من منافسات المجموعة قد انطلقت بإقامة مباراة كوريا الجنوبية والصين، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب "عبد الله بن خليفة".

وتحلى المنتخب الكوري بفعالية مميزة على المرمى، ليسجل هدفين حملا إمضاء لي يونغ جون، ليفرض الأخير نفسه نجم "الشمشون" الأول، بعد إحرازه أيضًا هدف الفريق الوحيد في مباراته الأولى بالبطولة، أمام الإمارات.

يُذكر أن المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي للبطولة تتأهل مباشرةً إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع "مواجهة إقصائية" مع نظيره في كأس أفريقيا للفئة السنية ذاتها (غينيا)، من أجل مقعد إضافي في الأولمبياد.

وتُقام منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024" في 4 ملاعب، شاركت كلها في استضافة البلاد الناجحة لنهائيات كأس آسيا للكبار هذا العام، وهي ملاعب "خليفة الدولي" و"الجنوب" و"جاسم بن حمد" و"عبد الله بن خليفة". وكان ملعبا "خليفة" و"الجنوب" من ضمن 8 ملاعب قطرية استضافت نهائيات كأس العالم 2022.

شارك: