كأس آسيا تحت 23 عامًا | الإمارات تودع البطولة بخسارة ثالثة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 18:27
من مباراة الإمارات والصين في كأس آسيا تحت 23 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى منتخب الإمارات الأولمبي مشاركته في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المقامة في قطر، بخسارة ثالثة على التوالي في دور المجموعات، أمام الصين بنتيجة 1-2 لحساب المجموعة الثانية، في مباراة أقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة اليوم الإثنين، بينما حسم المنتخب الكوري الجنوبي صدارة المجموعة بفوزه على اليابان.

ودخل الأولمبي الإماراتي المواجهة وهو مُثقَل بهزيمتين في الجولتين الأولى والثانية أمام كوريا الجنوبية (0-1) واليابان (0-2)، وهو الأمر نفسه للمنتخب الصيني الذي خسر أيضًا أمام نفس الخصمين.

وبالعودة إلى أطوار المواجهة، فإن المنتخب الصيني نجح في فتح التسجيل عند الدقيقة (24) عبر وينينغ تشي، قبل أن يضاعف زميله زورون ليو تقدم منتخب بلاده بهدف ثانٍ عند الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

واختلف الوضع قليلًا في الشوط الثاني من المواجهة، حيث نجح الأبيض الإماراتي في تقليص الفارق عند الدقيقة (48) عبر لاعب خط وسط نادي الجزيرة أحمد فوزي، إثر انفراده بالحارس الصيني.

وحاول لاعبو المنتخب الإماراتي تعديل النتيجة فيما تبقى من عمر المباراة، لكن ذلك لم يتحقق لهم أمام صلابة الدفاع الصيني، وغياب الفعالية التهديفية، لتنتهي المواجهة بخروج الفريقين من البطولة.

كوريا الجنوبية تتصدر المجموعة الثانية من كأس آسيا تحت 23 عامًا

في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، والتي أُقيمت على ملعب جاسم بن حمد، فاز منتخب كوريا الجنوبية على حساب اليابان بنتيجة 1-0، ليخطف الصدارة، بينما تأهل المنتخب الياباني إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا في المركز الثاني.

ولم ينجح كلا الفريقين في هز الشباك خلال شوط المباراة الأول، قبل أن يتمكن مين وو كيم من وضع المنتخب الكوري في المقدمة عند الدقيقة (75) بتسجيله هدف المباراة الوحيد.

ووصل المنتخب الكوري الجنوبي إلى النقطة التاسعة بفوزه الثالث تواليًا، حيث سيواجه إندونيسيا في ربع النهائي، بينما تجمد رصيد المنتخب الياباني عند 6 نقاط من فوزين وخسارة، ليضرب موعدًا مع المنتخب القطري، متصدر المجموعة الأولى.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب القطري بلغ الدور ربع النهائي بعدما حقق انتصارين على الأردن وإندونيسيا وتعادل مع أستراليا لحساب المجموعة الأولى، بينما حقق منتخب إندونيسيا المركز الثاني بتحقيقه انتصارين.

شارك: