بالأرقام .. أولمبي الأردن يسجل أسوأ مشاركة في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 10:39
من مشاركة أولمبي الأردن في كأس آسيا تحت 23 عامًا (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع أولمبي الأردن منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا بكرة القدم، والتي تستضيفها دولة قطر، وهي أسوأ مشاركة في تاريخه عبر 6 نسخ ماضية. 

والغريب أنّ هذه المشاركة السلبية جاءت بعد شهرين فقط من إنجاز منتخب "النشامى" الأول، الذي توّج وصيفًا للبطولة لأول مرة بتاريخه، وبعد أن ذهبت التوقعات بأنه سيكون قريبًا من ملامسة حلمه في بلوغ أولمبياد باريس 2024.

وجاء هذا الخروج الصادم كذلك في وقت حظي به المنتخب بشتى أنواع الدعم من معسكرات ولقاءات ودية، كما أن صفوفه تزخر بجيل وصف بالذهبي.

أولمبي الأردن يتكبّد خروجه الثالث من دور المجموعات

يعدّ هذا الخروج من دور المجموعات الثالث في تاريخ مشاركة المنتخب الأولمبي في البطولة، لكن المشاركة في هذه النسخة، تعدّ الأسوأ بالحقائق والأرقام.

وكان أولمبي الأردن قد خرج من الدور الأول في نسخة 2018 التي أقيمت في الصين، لكنه يومها تعادل في مباراتين أمام السعودية 2-2 وماليزيا 1-1، وخسر فقط أمام العراق 0-1.

وفي النسخة الماضية عام 2022 التي استضافتها أوزبكستان وخرج فيها من دور المجموعات، تعادل مع العراق 1-1 وفاز على الكويت 1-0، وخسر أمام أستراليا فقط 0-1.

وفي النسخة الحالية، فإن أولمبي الأردن تعرض لخسارتين وهو ما يحدث لأول مرة، أمام قطر 1-2، وإندونيسيا 1-4، وتعادل مع أستراليا من دون أهداف.

وبالمقارنة بين النسخ الثلاث التي خرج فيها المنتخب من دور المجموعات، تعدّ النسخة الحالية الأسوأ بتاريخه، كذلك لم يسبق لمنتخب الأردن أن خسر في البطولة بالأربعة سوى أمام إندونيسيا، ما يتطلب مراجعة الحسابات والوقوف عند الأخطاء، حتى لا يتكرر هذا النوع من المشاركات.

وتعد المشاركة الحالية الأضعف لمنتخب أولمبي الأردن هجوميًّا، حيث لم يسجل سوى هدفين في 3 لقاءات، ما يدلّ بوضوح على عطب إنتاجية المنظومة الهجومية، رغم أنّ الفريق يضمّ أبرز مهاجمي المستقبل.

وبنفس الضعف الهجومي، كان حال المنظومة الدفاعية، حيث استقبلت شباك حارس المرمى أحمد جعيدي 6 أهداف في 3 مباريات فقط، بمعدل هدفين في كل مواجهة.

وفي نسخة 2018 حصد أولمبي الأردن نقطتين، وفي نسخة 2022 تحصل على 4 نقاط، لكنه في نسخة قطر 2024 لم يحرز سوى نقطة يتيمة من تعادله السلبي أمام أستراليا.

شارك: