بأداء كارثي.. الأردن الأولمبي يخسر برباعية ويودع كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 22:21
جانب من مباراة الأردن وإندونيسيا في كأس آسيا تحت 23 عامًا (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بأداء كارثي وغير متوقع، تعرض منتخب الأردن الأولمبي لخسارة أليمة أمام منافسه الإندونيسي (4-1)، في المواجهة التي جرت مساء اليوم الأحد على ملعب "عبد الله بن خليفة"، في ختام لقاءات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا لكرة القدم.

وتأهل المنتخب الإندونيسي بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي بعدما حلّ ثانيًا في المجموعة الأولى برصيد "6" نقاط خلف المتصدر منتخب قطر "7" نقاط، فيما ودع منتخب أستراليا "له نقطتان" والأردن "نقطة واحدة" البطولة من الأبواب الخلفية.

أداء سلبي لمنتخب الأردن الأولمبي وتقدم إندونيسي

كشف المنتخبان عن نية هجومية مبكرة، فالفوز شكل لهما هاجسًا للمنافسة على بطاقة التأهل، وكان منتخب إندونيسيا قريبًا من التسجيل بعدما استثمر رافاييل كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة؛ لكن حولها حارس الأردن أحمد جعيدي لركنية.

وحاول المنتخب الأردني الرد بالمثل على منافسه، ولاحت فرصة خطرة لبكر كلبونة الذي توغل داخل منطقة الجزاء لكنه فضّل التسديد دون تركيز على التمرير إلى رفاقه.

وكان مدرب الأردن عبد الله أبو زمع قد أجرى عدة تبديلات على تشكيلته المعتادة حيث دفع منذ بداية المباراة بصانع الألعاب بشار ذيابات، وتقدم مهند أبو طه ليلعب في مركز الجناح الأيسر.

وتحصل منتخب إندونيسيا على ضربة جزاء في الدقيقة 23، ليتقدم مارسيلينو فردينان لتنفيذها ويضعها بثقة على يمين الجعيدي. ولم تظهر أي ردة فعل ناجعة من منتخب الأردن الأولمبي على تأخره، ولا سيما أن نقاط ضعف منظومته الهجومية تواصلت بسبب انعدام المساندة والاعتماد على المهارات الفردية للاعبين في خط المقدمة.

وبقي منتخب إندونيسيا الأكثر خطورة والأكثر انضباطًا من الناحية التكتيكية، وسدد سليمان كرة من موقف ثبات علت مرمى الجعيدي، فيما افتقدت ألعاب نشامى الأولمبي للسرعة.

ولم يتأخر منتخب إندونيسيا عن تسجيل هدفه الثاني في ظل تواصل عشوائية انتشار لاعبي الأردن، ومن هجمة منظمة كان اللاعب ويتان سليمان يستقبل كرة نموذجية من مارسيلينيو داخل منطقة الجزاء ليسددها بمنتهى "الحرفنة" على يمين الجعيدي في الدقيقة 40.

انهيار لأولمبي النشامى

حاول عبد الله أبو زمع مدرب الأردن، مع انطلاق الشوط الثاني، بمحاولة تصحيح الأخطاء وتنشيط قدرات فريقه الهجومية فدفع بوسيم الريالات إلى جانب أحمد السلمان.

وظهر المنتخب الأردني بتحسنٍ نسبي ووصل مناطق منافسه لكن اللمسة الأخيرة كانت كارثية، في الوقت الذي عمل فيه منتخب إندونيسيا على امتصاص اندفاع لاعبي النشامى عبر التمرير بعرض الملعب وخفض إيقاع اللعب.

وكان عارف الحاج قريبًا من تسجيل الهدف الأول للأردن، عندما توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد لكن تدخل أحد مدافعي إندونيسيا وشتت الكرة في الوقت المناسب، فيما استقرت عرضية مهند أبو طه في أحضان أردنانيو.

وقدم عارف الحاج كرة على طبق من ذهب إلى البديل إبراهيم صبرة ليواجه المرمى؛ لكنه تلكأ في التسديد ليفوت فرصة تقليص النتيجة. وعاد المنتخب الإندونيسي واستثمر عشوائية خطوط منافسه الأردني، ليحرز هدفًا ثالثًا، بعد هجمة منسقة، وصلت فيها الكرة في النهاية لمارسيلينو فردينان ووضعها من تحت الجعيدي في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 78، أحرز الأردن هدفه الأول بعد تسديدة أطلقها وسيم الريالات لترتطم بالمدافع جاستين هوبينر وتغير مسار الكرة وتسكن مرمى فريقه بالخطأ.

وسجل المنتخب الإندونيسي هدفه الرابع نتيجة الأخطاء الدفاعية، حيث وصلت الكرة لهومنغ تيغوه ليحولها برأسه داخل مرمى الجعيدي قبل النهاية بأربع دقائق.

شارك: