المنتخب الإماراتي يبحث عن "المعجزة" في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 18:02
المنتخب الإماراتي يواصل تدريباته تحضيرًا للمشاركة في كأس آسيا تحت 23 عامًا (uaefa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب الإماراتي لمقارعة ثلاثة عمالقة في القارة الصفراء، عبر بوابة المجموعة الثانية من كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا، التي تنطلق منافساتها بصورة رسمية غدًا الإثنين في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوقعت القرعة منتخب الإمارات في مجموعة صعبة، تضم إلى جانبه منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية اللذين يمتلكان تاريخًا كبيرًا في كرة القدم الآسيوية، إلى جانب منتخب الصين.

وتضم هذه المجموعة فريقين فازا بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث سبق للمنتخب الياباني الفوز باللقب عام 2016، فيما توجت كوريا الجنوبية بالمسابقة عام 2020، في الوقت الذي لم يتمكن المنتخب الصيني من اجتياز دور المجموعات من قبل.

ويتطلع أولمبي الإمارات إلى القتال من أجل تحقيق المفاجأة، والتأهل عن هذه المجموعة الصعبة، في ظل امتلاكه عديد اللاعبين الرائعين القادرين على الوصول بالأبيض الإماراتي إلى مراكز بعيدة في المنافسات.

تاريخ المنتخب الإماراتي في كأس آسيا تحت 23 عامًا

حظي المنتخب الإماراتي بفرصة الظهور في منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا في أربع مناسبات سابقة، فيما غاب عن الظهور في المنافسات لمرة واحدة، ويعود ذلك في نسخة 2018 التي توج المنتخب الأوزبكي بلقبها، بعد الفوز على فيتنام بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وظهر منتخب الإمارات للمرة الأولى في المسابقة عبر النسخة الافتتاحية عام 2013، حيث أنهى المجموعة الثانية في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، إثر التعادل مع سوريا 1-1، والفوز 1-0 على اليمن، ثم التعادل مع كوريا الشمالية بنتيجة 0-0، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث ودع المنافسات بعد الخسارة أمام الأردن 1-0.

وفي نسخة 2016، تمكن المنتخب الإماراتي من إنهاء دور المجموعات في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز على أستراليا 0-1، والتعادل مع الأردن 0-0، ثم الفوز على فيتنام بنتيجة 3-2، لكنه اصطدم بالمنتخب العراقي في الدور ربع النهائي، ليودع المنافسات بعد الخسارة 1-3.

وشهدت نسخة 2020 مشوارًا رائعًا للمنتخب الإماراتي، حيث أنهى المجموعة الرابعة في قمة الترتيب برصيد 5 نقاط، بعد التعادل مع فيتنام 0-0، والفوز على كوريا الشمالية 0-2، ثم التعادل مع الأردن 1-1، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي الذي ودعه بطريقة مؤلمة، بعد خسارة أمام أوزبكستان بنتيجة 1-0.

وفي نسخة 2022، حقق المنتخب الإماراتي أسوأ نتائجه في المسابقة على الإطلاق، بتوديع البطولة من دور المجموعات، حيث أنهى المجموعة الرابعة في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، تاركًا بطاقتي التأهل لمنتخبي السعودية واليابان، بعد الخسارة أمام اليابان 2-1، والفوز على طاجيكستان 0-2، والسقوط في المباراة الحاسمة أمام المنتخب السعودي بنتيجة 2-0.

طريق وصول الأولمبي الإماراتي إلى آسيا

يشارك المنتخب الإماراتي في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد غياب خلال نسخة واحدة فقط، ويُعد الوصول إلى الدور ربع النهائي هو أفضل إنجازات الأبيض الإماراتي على الإطلاق.

وضمن المنتخب الإماراتي التأهل إلى كأس آسيا، بعد اجتياز التصفيات متصدرًا ترتيب المجموعة السابعة، إثر التعادل 0-0 مع الصين، ثم الفوز على المنتخب الهندي بنتيجة 3-0.

المنتخب الإماراتي يُعدُّ خارج قائمة أبرز المرشحين للفوز باللقب، لكنه سيدخل منافسات البطولة بطموح إسعاد جماهيره، من خلال اجتياز عقبة المجموعة الثانية والمنافسة على اللقب، وتحقيق هدف التأهل إلى أولمبياد باريس.

شارك: