لاعب كرة سلة أمريكي يدير مباراة كأس السوبر الليبي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 20:05
الحكم الأمريكي ذو الأصول المغربية إسماعيل الفتح سيدير مباراة كأس السوبر الليبي (Ismail Elfath)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الاتحاد الليبي لكرة القدم، الحكم الأمريكي ذا الأصول المغربية، إسماعيل الفتح، لقيادة مباراة كأس السوبر الليبي المؤجلة عن موسم 2021-2022، بين الاتحاد حامل لقب الدوري وغريمه التقليدي الأهلي طرابلس بطل مسابقة الكأس، في مباراة منتظرة تخطف أنظار الجماهير في ليبيا والمغرب.

اتحاد الكرة في ليبيا أعلن في وقتٍ سابقٍ أن المباراة سيديرها طاقم تحكيم أجنبي يحمل الجنسية الأمريكية، بقيادة إسماعيل الفتح، وبوجود تقنية الـ"VAR"، كما سيسعى الاتحاد لإحضار وفد من الاتحاد الأفريقي لمتابعة المواجهة المنتظرة.

مسيرة حافلة لحكم مباراة كأس السوبر الليبي

يُعتبر إسماعيل الفتح حكم مباراة السوبر الليبي بين الأهلي والاتحاد من بين أبرز لاعبي كرة السلة في جيله بمدينة الدار البيضاء المغربية التي ينحدر منها، حيث عاش وسط أسرة رياضية تعشق كرة السلة، ومارس نفس الهواية لسنوات، قبل أن يلتحق بمجموعة من الأندية في عالم الكرة البرتقالية.

ولعب الفتح لبعض الأندية المغربية لكرة السلة، قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة مشواره الرياضي والدراسي؛ لكن هناك حدث ما لم يكن في الحسبان، حيث قرر اقتحام عالم التحكيم من باب "الهواية" ليجد نفسه يتسلق الدرجات باقتدار، إلى أن فرض نفسه ضمن أفضل الحكام هناك.

ويملك الحكم إسماعيل الفتح تاريخًا مميزًا في تحكيم المباريات بأمريكا منذ عام 2012، حيث تولى إدارة لقاءات في بطولات محلية مختلفة، في بطولة كونكاكاف تحت 20 عامًا، ومونديال 2019 تحت 19 عامًا، وكأس العالم للأندية 2019، وأولمبياد طوكيو 2021، ومونديال قطر 2022 الذي كان الفتح حاضرًا فيه كحكم رابع ضمن طاقم تحكيمي قاده البولندي سيمون مارتشينياك.

شارك: