الكاف يزف خبرًا سارًا لجماهير ليبيا حول ملعب طرابلس الدولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 23:05
الجماهير الليبية تترقب رفع الحظر عن ملعب طرابلس الدولي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المراقب الفني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم" الكاف"، الليبي محمد قريميدة، عن وجود مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رفع الحظر المفروض على ملعب طرابلس الدولي منذ 10 سنوات، بغية استقبال المباريات القارية والدولية للأندية المحلية والمنتخبات الوطنية.

وكان "الكاف" قد فرض حظرًا على الملاعب الليبية صيف العام 2014، بسبب الانقسامات السياسية والأوضاع الأمنية، التي باتت تشهد انفراجًا في الآونة الأخيرة، ليعلن الاتحاد الأفريقي في منتصف مارس 2021، رفع الحظر جزئيًا عن الملاعب الليبية، ليستضيف ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي مباريات المنتخب الليبي والأندية.

وقال قريميدة في تصريح خص به موقع winwin:" هناك وفد رفيع المستوى من الكاف سوف يصل خلال الساعات القادمة إلي العاصمة الليبية طرابلس من أجل معاينة الملعب؛ وذلك لرفع الحظر عن ملعب طرابلس الدولي، الذي بات جاهزًا بحلته الجديدة لاستضافة المباريات الدولية للمنتخب الوطني والفرق، وذلك بعد عامين من أشغال الصيانة والتطوير".

موعد زيارة وفد الكاف إلى ملعب طرابلس الدولي

وتابع :"سوف ينطلق الوفد غدًا الخميس بجولة تفقدية إلى ملعب طرابلس الدولي؛ للوقوف على مدى جاهزيته لاستقبال المباريات الخارجية، مضيفًا أن الزيارة ستستمر لمدة يومين، على أن يصدر الكاف قراره عقب تقديم اللجنة تقريرها الخاص باعتماد الملعب خلال أسبوع من عودة الوفد، لرفع الحظر الرياضي المفروض على البلاد منذ أكثر من 10 سنوات بسبب الأوضاع الأمنية التي عاشتها البلاد".

واختتم قريميدة تصريحاته بالقول: "سبق أن زار وفد من "الكاف" في 2021 برئاسة جبريل حميدو رئيس اتحاد الكرة في النيجر، ملعب طرابلس الدولي، وخلال هذه الزيارة أبدى الوفد بعض الملاحظات من أجل رفع الحظر عن الملعب، والتي تمت معالجتها بالكامل في الحلة الجديدة للملعب، ونحن متفائلون خيرًا برفع الحظر عن ملعب طرابلس الدولي".

ملعب طرابلس الدولي جاهز لاستضافة المباريات الدولية

الجدير بالذكر أن ملعب طرابلس الدولي تم افتتاحه بحلته الجديدة رسميًّا في الثامن من مارس الماضي بسعة 45 ألف متفرج، بتنظيم مباراة استعراضية عالمية جمعت نجوم ميلان وأفريقيا أمام نجوم ليبيا، وذلك بعد عامين من الصيانة والتطوير، خضع خلالها الملعب التاريخي لشروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف "حتى تتم إعادة اعتماده دوليًا على خُطى ملعب بنينا الدولي بمدينة بنغازي.

شارك: