طارق جرايا يتوقع هوية بطل الدوري التونسي ويحذر الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 19:44
فريق الترجي الرياضي التونسي لكرة القدم من الموسم الحالي 2023-2024 (Facebook: Esperanc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف التونسي طارق جرايا مدرب أهلي طرابلس الليبي عن توقعاته للفريق الفائز بلقب بطل الدوري التونسي الممتاز للموسم الرياضي الحالي 2023-24، وذلك بعد مرور أربع جولات على مرحلة التتويج بالبطولة المحلية، والتي يتصدرها الترجي برصيد 12 نقطة.

وتشهد مرحلة التتويج بالدوري التونسي مشاركة 5 أندية أخرى إلى جانب الترجي الرياضي، وهي الإفريقي والاتحاد المنستيري والنجم الساحلي والملعب التونسي والصفاقسي.

وتحدث طارق جرايا في تصريحات لموقع winwin عن توقعه لبطل الدوري التونسي، قائلًا: "المرشح الأول للفوز بلقب الدوري التونسي هو الترجي، وخاصة بعد تعادلات الجولة الرابعة لمرحلة التتويج بين الملاحقين، وللأمانة العمل السابق للمدرب معين الشعباني وبعده طارق ثابت جعل مهمة المدرب الحالي البرتغالي ميغيل كاردوزو سهلة، بوجود فريق متصدر بأريحية وعلى أعتاب التتويج".

وتابع : "المستوى الفني لبعض الفرق التي تأهلت لمرحلة التتويج بالبطولة ضعيف، وذلك على غير المعتاد، لتفتح الباب على مصراعيه نحو تتويج جديد للترجي بالبطولة رقم 33 في خزائنه، وذلك لعدم وجود منافس حقيقي له في الموسم الرياضي الحالي".

مواجهة ماميلودي اختبار حقيقي للترجي

ويعتقد طارق جرايا أن مواجهة الترجي المقبلة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ستكون اختبارًا حقيقيًّا للترجي، قائلًا: "في الموسم الحالي من الدوري التونسي، لم يكن مستوى الدوري قويًّا كما كان في المواسم السابقة، وأتمنى أن لا يؤثر ذلك في مستوى الترجي".

وتابع : "رأينا كيف عانى الفريق للتأهل أمام أسيك ميموزا الإيفواري، والذي كان مستواه عاديًّا جدّا في البطولة الحالية عكس مستواه السابق، فهو حتى في بلده ليس متصدرًا للدوري، ولم يكن مخيفًا للفرق الأفريقية كما عهدناه في السابق، والترجي تأهل بشق الأنفس أمامه، وأتمنى أن نشاهد نهائيًّا عربيًّا في دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي المصري".

طارق جرايا يختار المدرب الأنسب لتدريب نسور قرطاج 

يرى طارق جرايا أن المدرب الوطني هو الأجدر لقيادة المنتخب التونسي في الوقت الراهن، قائلًا: "شخصيًّا أنا مع التعاقد مع مدرب وطني يكون لديه خصائص مختلفة عن المدربين السابقين، بشرط أن يكون أكاديميًّا أوروبيًّا وبفكر الكرة الحديث، خاصة أن المنتخب الوطني يضم عديد اللاعبين المحترفين في أوروبا".

وتابع : "المدرب التونسي في كل مرة يقود فيها المنتخب يكون النجاح حليفه بالتأهل لكأس العالم وآخرهم جلال القادري في مونديال قطر 2022، ولا بد أن يكون طموحات المدرب ليس فقط التأهل لكأس العالم المقبلة، بل طموحاته تخطي الأدوار الأولى، ولم لا تكرار إنجاز المغرب في المونديال الأخير". 

جرايا يحدد هدفه مع الأهلي طرابلس

وتحدث طارق جرايا عن هدفه مع الأهلي طرابلس الليبي قائلًا: "الأهلي هو المرشح الأول للقب، لو أن البطولة تكون متواصلة من دون تقطعات، فالفريق هو الأميز والأكثر ثباتًا في المستوى في الموسم الرياضي الحالي، ونحن تأهلنا كأول ناد لسداسي التتويج باللقب".

وتابع: "سنلعب في الفترة القادمة مباريات سداسي التتويج وفيها المنافسة تختلف، فقد يسجل عليك الفريق المنافس هدفًا وحيدًا ويقوم بإضاعة الوقت، نحن أمامنا خمس مباريات ولا بد من الفوز بها من أجل التتويج باللقب للمرة 14 في تاريخ النادي".

وختتم: "تعلمنا الدرس جيدًا من خسارة نهائي كأس السوبر، فقد سيطرنا على المباراة كاملة، ولكن قدر الله وما شاء فعل. ندرك أنه ليس هناك مباراة مضمونة ولا سهلة ولا فريق ضعيف، علينا أن نلعب كل مباراة بمستوى ثابت من أجل إسعاد جمهور الأهلي طرابلس، والذي نعده بلقب الدوري".

شارك: