خاص | مدرب ليبيا يكشف عن طموحاته في كأس أفريقيا لكرة الصالات

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 19:47
الإسباني ريكاردو أنيغوز مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم داخل الصالات (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني ريكاردو أنيغوز، مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم داخل الصالات، عن طموحات فريقه المُشارك في بطولة كأس أفريقيا لكرة الصالات 2024، والتي تستضيفها المغرب حتى 21 أبريل/ نيسان الجاري.

ويبدأ منتخب ليبيا -بطل نسخة 2008- مبارياته في النسخة الحالية من البطولة مساء اليوم الجمعة، بملاقاة منتخب مصر على السابعة مساءً بتوقيت طرابلس، في قمة عربية مرتقبة، ستقام في قصر الرياضات بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضًا ناميبيا وموريتانيا.

وأعرب الإسباني ريكاردو أنيغوز، مدرب "فرسان المتوسط" عن ثقتة في لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة أمام مصر، قائلًا في تصريحات لموقع "winwin": "المباراة لن تكن سهلة أمام مصر، ونحن نمتلك لاعبين قادرين على تقديم المستوى الذي يتطلع إليه الجمهور الليبي، وسوف نحاول الفوز في كل المباراة، وسوف نستمتع بمواجهة مصر الصعبة".

أنيغوز: هدف ليبيا الذهاب بعيدًا في كأس أفريقيا لكرة الصالات

وأكد أنيغوز أن منتخب ليبيا قادر على الذهاب بعيدًا في كأس أفريقيا لكرة الصالات، قائلًا: "أعتقد بأن المنتخب الحالي قادر على التألق في المغرب، كون معظم اللاعبين يتمتعون بالخبرة، وسيكون لهم حضور قوي في البطولة، وهم قادرون على بلوغ الأدوار المتقدمة، لكن ذلك يتطلب بذل مجهودات مضاعفة على أرض الملعب، من أجل إسعاد الجماهير الليبية التي قدمت لنا العون والدعم".

وتابع: "أرى أن حظوظنا جيدة في المجموعة الثانية، وبالتأكيد علينا أن نؤكد ذلك في المباريات التي ستكون صعبة علينا وعلى المنافسين، ونحن نحترم جميع الفرق، ونأمل أن نتصدر المجموعة من أجل الوصول إلى المباراة النهائية، ولم لا الفوز باللقب والتأهل إلى كأس العالم في أوزبكستان".

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة أمم أفريقيا للصالات تلقائيًّا إلى كأس العالم، المقررة إقامتها في أوزبكستان، ما بين 14 سبتمبر/ أيلول و6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبلين.

سجل أبطال أمم أفريقيا لكرة الصالات

يُعد المنتخب المصري الأكثر تتويجًا بلقب كأس أفريقيا لكرة الصالات، والتي انطلقت نسختها الأولى 1996 بالقاهرة، ونجح الفراعنة في التتويج بلقب تلك البطولة، إلى جانب فوزهم باللقب مرتين على التوالي 2000 و2004، وجميع هذه البطولات أقيمت في ضيافة مصر.

ليأتي الدور على المنتخب الليبي، والذي توج باللقب في 2008، في البطولة التي أقيمت في طرابلس، وبعدها فرض المنتخب المغربي سطوته وتوج باللقب مرتين على التوالي، في 2016 التي أقيمت في جنوب أفريقيا، و2020 التي استضافتها مدينة العيون.

شارك: