تعرف إلى أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 00:09
من مباراة الاتحاد والأهلي طرابلس في كأس نهائي السوبر الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحظى سجلات الدوري الليبي منذ انطلاق منافساته الرسمية في نسخته الأولى موسم 1964–65، بالعديد من الأرقام التي لا يمكن تجاهلها، وتبقى حاضرة بقوة في تاريخ كرة القدم المحلية، وحديث الجمهور الرياضي بمختلف انتماءاتهم على المدى البعيد.

وعبر صفحات الدوري الليبي بحلوه ومُره، نتوقف عند قائمة الأندية التي حققت المعادلة الصعبة، وهي البقاء لفترة طويلة جدًّا من دون التعرض لأي هزيمة، من خلال تسجيل أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ المسابقة، بالفوز أو التعادل، لتدخل هذة الأندية تاريخ الكرة الليبية من من أوسع أبوابها.

ويرصد لكم "winwin" في التقرير التالي أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ الدوري الليبي منذ انطلاقته قبل 60 عامًا، وصولاً إلي الموسم الرياضي الحالي.

الاتحاد.. 35 مباراة من دون خسارة في الدوري الليبي

يبقى نادي الاتحاد -أكثر الأندية تتويجًا بالدوري الليبي برصيد 19 لقبًا- هو صاحب أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ المسابقة المحلية، حيث وصل الفريق العريق إلى 35 مباراة متتالية من دون أي خسارة، وهو رقم ليس من السهل كسره على المدى القريب.

حيث بدأ الاتحاد مشوار السلسلة في 15 مايو/ أيار 2007 بالفوز علي الأخضر بثلاثية نظيفة، وليواصل المشوار في الموسم الذي يليه مع المدرب الصربي برانكو بخوض 30 مباراة، حقق خلالها الفوز في 26 مباراة، وتعادل في 4 مباريات، ليتوج باللقب للمرة الرابعة عشرة في تاريخه من دون هزيمة.

وظل فريق الاتحاد من دون هزيمة، حتى الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2008، حيث تعرض للخسارة أمام جاره فريق المدينة بهدفين من دون رد، سجلهما في ذلك الوقت منصور مفتاح ووليد الشبلي.  

الوحدة يدخل التاريخ مع الهاشمي البهلول

ويأتي خلف الاتحاد نادي الوحدة، الذي ظل من دون هزيمة في حقبته التاريخية لعدد 23 مباراة بدأت في 10 مارس/ آذار 1990 بالتعادل أمام الأفريقي، وتواصلت في الموسم الذي يليه مع المدرب الوطني الراحل الهاشمي البهلول، والذي خاض مع الفريق 22 مباراة، خسر خلالها مباراة وحيدة أمام الأهلي بنغازي في المربع الذهبي بركلات الترجيح (2-4)

ويحتل الأهلي طرابلس المركز الثالث في قائمة أطول سلسلة اللاهزيمة، حيث لم يخسر في 22 مباراة متتالية، وذلك تحت قيادة المدرب التونسي طارق جرايا، منذ مارس 2023 وانتهت في 4 فبراير/ شباط الماضي بالخسارة أمام أبوسليم بهدف وحيد سجله تامر الصالحي.

شارك: