كيليان مبابي يقود أحلام باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 10:08
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يقود الفرنسي كيليان مبابي أحلام ناديه باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24، وذلك بملعب سيغنال إيدونا بارك.

وحسب تقارير إعلامية فرنسية سيكون مبابي على رأس تشكيلة النادي الباريسي في قمة اليوم، بعد أن قرر المدرب الإسباني لويس إنريكي إبقاءه احتياطيًا في الفترة الأخيرة خلال مباريات الدوري الفرنسي، على خلاف المسابقة القارية.

وعلى الرغم من ذلك، أثبت كيليان مبابي نجاعته، إذ قاد سان جيرمان إلى لقبه العاشر خلال 12 موسمًا في الدوري الفرنسي، واضعًا نصب عينيه تحقيق ثلاثية تاريخية قبل رحيله، في ظل استمرار الفريق أيضًا في مسابقة الكأس المحلية.

وبلغ النادي الفرنسي نصف النهائي، بعد إقصاء ريال سوسيداد الإسباني (2-0، 2-1) ثم قلب تأخره أمام برشلونة 2-3 إلى فوز كبير إيابًا 4-1. أما دورتموند، فأقصى جاره آيندهوفن الهولندي (1-1، 2-0) ثم قلب تأخره أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 1-2 إلى فوز 4-2.

مهمة صعبة تنتظر كيليان مبابي

لا شكّ أن مهمة متصدّر ترتيب هدافي المسابقة (8 أهداف)، ستكون صعبة أمام "الجدار الأصفر" الشهير في ملعب سيغنال إيدونا بارك، فدفاع بوروسيا دورتموند أثبت نجاعته وقوته هذا الموسم خاصة في دوري أبطال أوروبا.

مبابي بهدفيه الأخيرين على أرض برشلونة الإسباني، رفع رصيده إلى 15 هدفًا في الأدوار الإقصائية خارج ملعبه، ووحده البرتغالي كريستيانو رونالدو يملك رصيدًا أفضل (23).

بيد أن دورتموند لم يخسر في آخر عشر مباريات على أرضه في المسابقة (6 انتصارات و4 تعادلات)، وتعود خسارته الأخيرة إلى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 أمام أياكس أمستردام الهولندي (3-1).

وبعد أن أقصى سان جيرمان نظيره دورتموند في ثمن نهائي نسخة 2020 (1-2، 2-0) بفضل نجمه البرازيلي السابق نيمار، كاد يودّع البطولة هذا الموسم على يد النادي الألماني، عندما تخلّف 0-1 أمامه في دور المجموعات، بيد أنه عادل في الشوط الثاني.

وتصدّر دورتموند مجموعة صعبة ضمّت ميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي، فيما تأهل سان جيرمان بصعوبة، علمًا بأنه فاز في أرضه على دورتموند بنتيجة 2-0.

وإلى جانب كيليان مبابي يعوّل سان جيرمان هجوميًا على عثمان ديمبيلي والشاب برادلي باركولا، علمًا بأن الأوّل لن يلقى -على الأرجح- ترحيبًا لطيفًا من جماهير دورتموند، بعدما أضرب عن اللعب معه قبل سبع سنوات من أجل الانضمام إلى برشلونة.

فيما ترتكز تشكيلة دورتموند على المبدع يوليان براندت، والإنجليزي جايدون سانشو والنمساوي مارسيل سابيتسر أفضل ممرّر كرات حاسمة في البطولة (5). وقد يفتقد الفريق الأصفر بطل أفريقيا مهاجمه الإيفواري سيباستيان هالر بسبب الإصابة في كاحله، رغم عودته أخيرًا إلى التمارين.

شارك: