رسميًّا.. الكشف عن خليفة أليغري في تدريب يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 13:05
ماسيميليانو أليغري المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس الإيطالي (facebook/Juventus)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأحد، عن تعيين الأوروغواياني باولو مونتيرو، مدربًا مؤقتًا للفريق حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

وبذلك، يخلف مونتيرو المدرب الإيطالي الشهير ماسيميليانو أليغري، الذي أُقيل من منصبه "مديرًا فنيًا ليوفنتوس"، بعد ساعات قليلة من قيادته الفريق للتتويج بلقب كأس إيطاليا هذا الموسم 2023-24.

وحقق يوفنتوس الفوز بنتيجة 1-0 على أتالانتا يوم الأربعاء الماضي، في نهائي الكأس المحلية، ليظفر "اليوفي" بأول ألقابه منذ عام 2021. وفيما انشغل مشجعو الفريق باحتفالات التتويج، أصدرت إدارة النادي قرارًا بإقالة أليغري، بسبب بعض السلوكيات الغاضبة التي أظهرها المدرب التوسكاني في أثناء وبعد المباراة.

وبدت إقالة أليغري من يوفنتوس "مُتوقعة"، لكن سلوكيات المدرب في ليلة الفوز على أتالانتا والتتويج بكأس إيطاليا، عجّلت من اتخاذ قرار الانفصال عن المدير الفني، حسب ما تجزم به تقارير صحفية إيطالية.

وسيخوض يوفنتوس مباراتيه الأخيرتين هذا الموسم 2023-24، أمام بولونيا ومونزا في الدوري الإيطالي، تحت قيادة مونتيرو، قبل أن يُسلم الأخير المهام إلى مدير فني جديد.

ويشير مراقبون إلى أن الإيطالي "صاحب الأصول البرازيلية" تياغو موتا يُعد المُرشح الأبرز لتدريب "البيانكونيري"، بدايةً من الموسم المقبل 2024-25.

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع على سلم الدوري الإيطالي، برصيد 67 نقطة، وقد ضمن الفريق تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، قبل جولتين من نهاية المسابقة المحلية.

مَن يكون باولو مونتيرو مدرب يوفنتوس الجديد؟

يُعد مونتيرو (52 عامًا) أحد أساطير نادي يوفنتوس؛ حيث سبق للمدافع الأوروغواياني المعتزل تمثيل "السيدة العجوز" لمدة 9 مواسم متتالية (1996-2005).

وخاض مونتيرو أكثر من 275 مباراة رسمية خلال مسيرته لاعبًا في يوفنتوس، مُسجلًا 6 أهداف، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

بدأ مونتيرو مسيرته التدريبية في بلاده الأوروغواي، قبل أن ينتقل إلى الأرجنتين. وفي يونيو/ حزيران 2022، عاد المدافع السابق إلى يوفنتوس؛ حيث عمل مديرًا فنيًّا بقطاعات الناشئين.

شارك: