بينهم زيدان.. 4 مرشحين لخلافة أليغري في تدريب يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-16 22:40
ماسيميليانو أليغري مُرشح بقوة للرحيل عن تدريب يوفنتوس (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المدرب ماسيميليانو أليغري على أعتاب الرحيل عن نادي يوفنتوس الإيطالي، رغم قيادته الفريق المُلقب بـ"السيدة العجوز" للتتويج بلقب كأس إيطاليا هذا الموسم 2023-24.

وحقق يوفنتوس الفوز (1-0) على أتالانتا، أمس الأربعاء، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، وذلك في نهائي بطولة الكأس.

وبات هذا اللقب الأول الذي يحققه يوفنتوس في كل البطولات، منذ حصده كأس إيطاليا موسم 2020-21، تحت قيادة المدرب السابق للفريق، أندريا بيرلو.

مع ذلك، تجزم تقارير صحفية إيطالية بأن أليغري يعيش أيامه الأخيرة مديرًا فنيًا ليوفنتوس؛ حيث تشعر إدارة النادي الحالية بعدم تقديم الفريق المردود المطلوب منه على مدار الموسم، وقد زاد الطين بلة، إرسال المدرب التوسكاني بعض الإشارات الغاضبة عقب مباراة البارحة، وقد قيل إن هذه الإشارات موجهة إلى مدير اليوفي الرياضي، كريستيانو جيونتولي.

وخرجت أنباء أفادت بأن أليغري قد يتعرض للإقالة من تدريب يوفنتوس خلال ساعات قليلة قادمة، بدلًا من الانتظار حتى نهاية الموسم.

في هذا التقرير، يُسلط "winwin" الضوء على 4 مدربين مُحتملة خلافتهم لأليغري في يوفنتوس، بدايةً من الموسم المقبل.

تياغو موتا المُرشح الأبرز لخلافة أليغري في يوفنتوس

يبدو تياغو موتا، المدير الفني الحالي لبولونيا، المُرشح الأوفر حظًا لخلافة أليغري في تدريب يوفنتوس. ووفقًا لما أفاد به الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، فإن إدارة اليوفي قدّمت عرضًا رسميًا للمدرب الإيطالي الشاب، في انتظار رد الأخير.

وقاد موتا بولونيا لتقديم مستويات استثنائية هذا الموسم؛ حيث تمكن الفريق المُلقب بـ"الروسوبلو" من ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في 60 عامًا.

أنطونيو كونتي

رحل أنطونيو كونتي عن تدريب يوفنتوس في صيف 2014. ومنذ ذلك الوقت، يوضع اسم المدرب الإيطالي "مُرشحًا بارزًا" لتكرار تجربته على رأس العارضة الفنية للبيانكونيري.

ويدرك جمهور يوفنتوس أن عودة الفريق للتتويج بالدوري الإيطالي، في موسم 2011-12، كانت بقيادة كونتي، الذي خاض تجارب مهمة لاحقة، بصحبة أندية كبيرة على غرار تشيلسي وإنتر ميلان.

وتوقف كونتي عن العمل منذ رحيله عن تدريب توتنهام هوتسبير، الموسم الماضي. ويرتبط الرجل صاحب الـ54 عامًا بإمكانية العمل مديرًا فنيًا لنابولي الموسم المقبل.

زين الدين زيدان

رحل زين الدين زيدان عن يوفنتوس "لاعبًا" في صيف 2001؛ حيث انضم النجم الفرنسي إلى ريال مدريد عبر صفقة كانت الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وبعد اعتزاله لعب كرة القدم الاحترافية، سلك زيدان مسار التدريب؛ لكنه اكتفى حتى الآن بالإشراف على العارضة الفنية لريال مدريد في ولايتين، حقق بهما نجاحًا كبيرًا.

ويُعد يوفنتوس من الوجهات المُحتملة لزيدان، في حال أراد الأخير استئناف مسيرته التدريبية المتوقفة بالفعل منذ عام 2021.

توماس توخيل

أعلن بايرن ميونخ انفصاله عن توماس توخيل بنهاية الموسم الحالي، رغم أن هناك تقارير تتحدث عن عدول النادي البافاري عن قراره، ليبقى توخيل مديرًا فنيًا للفريق الفترة القادمة.

ويُعد توخيل من أنجح المدربين في القارة الأوروبية خلال الأعوام الماضية، وقد يكون التقني الألماني خيارًا جاذبًا لقادة يوفنتوس، من أجل تعويض أليغري.

مع ذلك، تبقى هذه الفرضية "صعبة"، خاصةً أن توخيل يبدو مفضلًا أكثر العودة إلى العمل في البريميرليغ، بعد تجربته الناجحة مع تشيلسي، أو البقاء في تدريب بايرن ميونخ.

شارك: