كلوب يستعيد ذكرى الريمونتادا ضد برشلونة قبل مغادرة ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-17 16:27
يورغن كلوب (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استعاد الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، ذكرياته مع الفريق قبل مغادرته ببضعة أيام، مؤكدًا أن أفضل ذكرى له كانت الريمونتادا برباعية أمام برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019.

وتحدث كلوب عن أسعد لحظاته مع الليفر طوال الفترة التي قاد فيها الفريق منذ توليه المسؤولية في 2015، في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الجمعة، قبل المباراة الختامية في الموسم الجاري ضد ولفرهامبتون.

يورغن كلوب يتغنى بالريمونتادا أمام البرسا 

وتغنى كلوب بمباراة العودة أمام البرسا في دوري الأبطال، عندما قلب تأخره بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، إلى الفوز برباعية نظيفة في مباراة الإياب والتأهل للنهائي ثم الحصول على اللقب، بجانب تذكره لأفضل هدف وأفضل أسيست وأفضل تصدٍ في وجوده.

وقال كلوب: "كانت أروع مباراة ضد برشلونة. أفضل هدف هو الذي سجله أليسون بيكر ضد وست بروميتش في عام 2021، وأفضل تمريرة حاسمة كانت من ترينت ألكسندر أرنولد ضد برشلونة، وأفضل تصدٍ كان من أليسون ضد نابولي، وأفضل هدف بكعب القدم كان الذي سجله ساديو ماني".

وأشار كلوب إلى أن أفضل كرة قدم لعبها على الإطلاق كانت ضد مانشستر سيتي عام 2019، موضحًا: "لم نسيطر على السيتي قط كما فعلنا في ذلك العام، لقد فزنا عليهم من قبل في العديد من المباريات، لكننا لم نضغط عليهم مثل تلك المرة".

وبالرغم من نجاح الريدز في تحقيق جميع البطولات مع يورغن كلوب طوال فترته التي استمرت تسع سنوات، إلا أنه خسر لقبين للدوري بفارق نقطة واحدة أمام مان سيتي، بجانب خسارته لنهائيين في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، ونهائي الدوري الأوروبي.

وفي هذا الصدد قال كلوب: "لا بأس، أعلم أنه كان بإمكاننا الفوز بالمزيد، لكن هذا شيء لا يمكنني تغييره. خسارة الدوري بنقطة واحدة تظهر أنك أديت أداءً جيدًا للغاية. لن تدخل الانتصارات شبه المحققة في كتب التاريخ، لكن لا يمكنك النظر إليها بهذه الطريقة. لا يمكنك فعل ذلك بشكل أفضل أو مختلف".

وأضاف: "الوصول إلى 3 نهائيات لدوري أبطال أوروبا هو إنجاز مذهل. لن أكون سعيدًا إذا اعتقدت أنه كان بإمكاني فعل المزيد، أنا لم أستطع. والباقي سيحكم عليه من قبل الناس، وأنا متأكد من أن معظمهم يعتقدون أن الأمر جيد".

وعن فترته مع ليفربول، وصف يورغن كلوب النادي الإنجليزي بأنه أفضل ما يمكن أن تتخيل، قائلًا: "كلما كبرت، كلما يمر الوقت وتنظر إلى الوراء وتفكر: لقد كان رائعًا. لقد بذلنا قصارى جهدنا واستمتعنا قدر الإمكان. عقد من حياتي هو وقت طويل جدًّا، لكنني لن أنسى يومًا واحدًا، لقد كنت في أفضل نادٍ يمكنني تخيله، في مدينة مميزة للغاية".

واختتم المدرب الألماني الذي قرر الاستراحة من التدريب لفترة قبل العودة مستقبلًا: "لقد كانت هذه السنوات التسع كل شيء بالنسبة إلي، وهذا يجعلني سعيدًا للغاية".

شارك: