تاريخي ولا يصدق.. تعرف إلى راتب مبابي مع ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 16:35
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الثلاثاء، عن راتب مبابي مع ريال مدريد الإسباني، حيث من المتوقع أن ينضم نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى صفوف الملكي، في صفقة انتقال لاعب حر مع نهاية الموسم الحالي 2023-24.

وقالت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية في أحدث تقرير لها، إن مبابي اتخذ قراره بالانضمام إلى ريال مدريد، مع عدم الفصح عن مصدر معلوماتها، فيما تلتزم الأطراف الرسمية الصمت من دون الكشف عن أي مستجدات بشأن الصفقة المحتملة.

وبدورها، أكدت صحيفة "El Debate" الإسبانية اقتراب بطل العالم مع المنتخب الفرنسي عام 2018، من الانضمام إلى "الميرنغي"، كاشفة في الوقت ذاته عن بعض تفاصيل الصفقة، ومن بينها راتب مبابي مع ريال مدريد وأيضًا قيمة مكافأة التوقيع ومدة العقد.

وكان الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، قد أكد في مؤتمر صحفي قبل السفر إلى ستراسبورغ لمواجهة فريقها في الجولة الـ20 من الدوري الفرنسي (2-1) -بإيجاز شديد جدًّا- أن مبابي لم يبلغه بخياره لحد الآن.

ما هو راتب مبابي مع ريال مدريد وما مدة العقد؟

وأفادت الصحيفة الإسبانية أنه من المتوقع أن يبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد نحو 60 مليون يورو (صافي الدخل 32 مليون يورو)، وذلك بعقد لمدة ست سنوات، بالإضافة إلى حصول اللاعب على مكافأة انتقال بقيمة 100 مليون يورو، لكن المفتاح يكمن في حقوق الصورة.

الخطة الموضحة -حسب ذات المصدر- هي أن يتحصل مبابي على حوالي 60% من حقوق الصور في إسبانيا، بينما يتحصل ريال مدريد على 40%، وهذا ما يعد تنازلًا من النادي المدريدي للاعب كرة القدم، حيث إن التوزيع في أغلب الأحيان يكون عادلًا 50 بالمئة.

جوهر الأمر هو أن مبابي وريال مدريد يمكنهما معًا كسب أكثر من 165 مليونًا من حقوق الصورة في موسمهما الأول، وهي أرقام ستزداد تدريجيًّا وستحقق أرقامًا قياسية من عام إلى آخر، خاصة مع تحقيق الألقاب ودوري أبطال أوروبا بالدرجة الأولى.

وعلق موقع "le10sport" الفرنسي على راتب مبابي مع ريال مدريد في حال انتقال الأخير إلى النادي الملكي، حيث وصفه بالتاريخي والذي لا يصدق، كونه الأعلى في نادي ريال مدريد على مر التاريخ.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أنه من المقرر أن يعلن كيليان مبابي عن قراره النهائي بالانضمام إلى مدريد الصيف القادم، بعد مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وريال سوسيداد الإسباني، المقررة يوم 14 فبراير/ شباط الحالي.

وبالرغم من الأخبار المتداولة والتي تشير إلى حسم الصفقة، لا يزال النادي الباريسي يرغب في الإبقاء على مبابي في النادي، لكن بالمقابل وحسب تقرير "AFP" لا يخطط المسؤولون الباريسيون للمزايدة بشكل كبير على راتبه الحالي الكبير، والذي يقدر بنحو 70 مليون يورو سنويًّا، من دون احتساب مكافأة التوقيع.

شارك: