قرار حاسم بشأن مستقبل لويس إنريكي مع باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 13:45
الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (twitter/ PSG_inside)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية فرنسية اليوم الثلاثاء، إن إدارة باريس سان جيرمان اتخذت قرارًا قويًا وجديدًا بشأن مستقبل لويس إنريكي المدير الفني لنادي العاصمة، وذلك قبل مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم. 

وكان لويس إنريكي قد وقع الصيف الماضي على عقد لمدة عامين مع باريس سان جيرمان، أي أن عقده ينتهي في يونيو 2025، وذلك بعد رحيله عن تدريب منتخب بلاده إسبانيا، إثر الخروج من دور الـ16 في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، على يد المنتخب المغربي.

وفي أول موسم له على رأس الجهاز الفني، قاد لويس إنريكي، المدرب السابق لنادي برشلونة، رفاق القائد كيليان مبابي في 47 مباراة بجميع المسابقات، وحقق الفوز في 31 مباراة وتعادل في 12 مواجهة، فيما انهزم 4 مرات فقط، وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

سان جيرمان يحسم مستقبل لويس إنريكي قبل مباراة بوروسيا دورتموند

وقبل مباراة الذهاب بين سان جيرمان دورتموند غدًا الأربعاء، تطرقت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، للحديث عن مستقبل لويس إنريكي مع بطل الدوري الفرنسي، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس القطري ناصر الخليفي تخطط لتمديد عقد المدرب الإسباني في الوقت الراهن.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أنه تزامنًا مع رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار جونيور، واقتراب الفرنسي كيليان مبابي من المغادرة هو الآخر الصيف المقبل باتجاه ريال مدريد، فإن إدارة "بي اس جي" تراهن على إنريكي من أجل بناء فريق جديد.

وبعد موسم معقد تحت قيادة كريستوف غالتييه على الرغم من الفوز بلقب الدوري الفرنسي، قرر باريس سان جيرمان إطلاق مشروع كبير جديد على رأسه المدرب لويس إنريكي، الذي جاء في مهمة انقاذ عمل الإدارة التي تسعى لتوفير كل الظروف الملائمة في سبيل تحقيق أفضل النتائج خاصة على المستوى القاري.

وأتى هذا المشروع بثماره بسرعة، بعد نجاح لويس إنريكي في كسب ثقة الجميع، سواء في الإدارة أو بغرفة تبديل الملابس، وفرض نفسه في النادي، وهذا ما تبينه النتائج المحققة، حيث توج بلقب الدوري الفرنسي لهذا الموسم 2023-24، كما بلغ نهائي كأس فرنسا ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

هذا الأمر دفع إدارة النادي الباريسي إلى التفكير في مستقبل لويس إنريكي واتخاذ قرار تمديد عقده لسنوات أخرى، وفق المصدر ذاته الذي أشار إلى أن المناقشات الفعلية بين الطرفين لم تبدأ بعد، ولكن هناك نية واضحة لمواصلة العمل سويًا إلى ما بعد عام 2025، ولا علاقة لذلك بنتيجة مباراة بوروسيا دورتموند.

شارك: