مستقبل مبابي | مدرب فرنسا يزف خبرًا سارًا لجماهير ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 01:25
الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أوضح مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، ديدييه ديشامب، ضمنيًا أن قائد منتخب الديكة وباريس سان جيرمان، كيليان مبابي (25 عامًا) في طريقه إلى ريال مدريد الإسباني، وقال: "من الواضح إنه لا توجد شكوك حيال وجهة اللاعب المقبلة".

مبابي كان قد أعلن قبل أسبوع أنّه سيغادر أسوار نادي باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي (2023-2024)، وتؤكد كل المصادر أن اللاعب سيمضي مع فريق ريال مدريد الإسباني بعد أيام قليلة، وقبل انطلاق كأس أمم أوروبا 2024.

وقال المدرب ديشامب في برنامج (تيليفوت) الفرنسي عن مستقبل مبابي المشتعل في الصحافة المحلية منذ أسابيع: "الآن نحن سننتظر مرة ثانية لمعرفة ما سيحدث، لكن من الواضح أنه لا توجد شكوك كثيرة، وأن الأمور ستعلن رسميًا".

وأوضح: "لقد قدم أشياء رائعة طيلة سبع سنوات في باريس سان جيرمان والإحصائيات تبرهن أنه شيء خارج عن المألوف".

مبابي عن وجهته: سيكون الأمر سحريًا

وقال اللاعب الفرنسي عن فريقه المقبل: "عندما أسافر إلى الخارج، سأفتقد الطعام، بالتأكيد لأن كل من يغادر يقول ذلك، ولكن أيضًا العادات، والأسرة، والأحباء.. سأفتقد أشياءً، لكنني سأجد أشياءَ أخرى. أنا شخص يتطلع إلى الأمام، وعندما تلتفت يجب أن تنظر إلى ما ينتظرك، وليس ما تتركه خلفك، أنا أعلم أن ما ينتظرني سيكون سحريًّا".

وتوج اللاعب قبل أيام بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الخامس على التوالي، فيما اختير زميله ومواطنه وارين زاير-إيمري أفضل لاعب شاب، وزميله الآخر في الـ(بي إس جي) الإيطالي جانلويجي دوناروما أفضل حارس مرمى.

وحصد المدير الفني لنادي بريست إيريك روي جائزة أفضل مدرب، أن قاد النادي إلى التأهل الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

ماذا قدّم كيليان مبابي هذا الموسم؟

أحرز اللاعب 44 هدفًا هذا الموسم بقميص باريس سان جيرمان في كل البطولات وقدّم 10 تمريرات حاسمة من إجمالي 47 مباراة.، علمًا بأن مبابي خرج من قائمة الفريق في مباراة الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي التي تقام الأحد 19 مايو/ أيار.

أرقام كيليان مبابي 2023-2024 (حتّى 19 مايو)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الفر نسي29277
دوري أبطال أوروبا128-
كأس فرنسا583
كأس السوبر الفرنسي11-
إجمالي474410
شارك: