قبل القمة.. جماهير برشلونة تفاجئ لاعبي سان جيرمان بتصرف غريب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 11:03
نجوم برشلونة يتأهبون لمعركة محتدمة أمام الباريسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأت جماهير برشلونة الإسباني لاعبي باريس سان جيرمان بتصرّف غريب، ليلة القمة المرتقبة التي ستجمع ناديهم بضيفه الفرنسي، لحساب إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء.

ويدخل برشلونة موقعة العودة، الليلة انطلاقًا من الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على أرض استاد "لويس كومبانيس" المعروف أكثر بملعب "مونتجويك" الأولمبي، بأسبقية مهمة بعد الفوز ذهابًا على منافسه في معقل "بارك دي برانس" بنتيجة (2-3).

وعلى الرغم من الأسبقية المهمة خارج أرضه، فلن يكون برشلونة في مأمن من مغادرة المسابقة الأوروبية، لا سيما في ظلّ إلغاء قانون احتساب أفضلية الهدف خارج الأرض.

جماهير برشلونة تعرقل تحضيرات سان جيرمان بليلة صاخبة

تسعى جماهير "البلوغرانا" إلى مساعدة فريقها بكل الطرق على تخطي عقبة باريس سان جيرمان، فبعد أن قامت باستقبال نجم النادي سابقًا عثمان ديمبيلي بالمضايقات منذ صباح الأمس، جاء الدور على الفريق الباريسي بأكمله، الذي عانى كثيرًا من ليلة صاخبة، لم ينعم فيها لاعبوه بالراحة.

وفي فيديو نشرته مصادر البرنامج الإسباني الشهير "الشيرينغيتو"، تبيّن قيام عدد من جماهير النادي الكتالوني بإلقاء الألعاب النارية والمفرقعات باتجاه الفندق، الذي تقطنه البعثة الباريسية في برشلونة.

تصرّف لم تعتد جماهير برشلونة على القيام به بانتظام لاستقبال منافسي "البارسا"، غير أنّ خصوصية المنافسة مع باريس سان جيرمان والكثير من القضايا العالقة من الماضي بين الفريقين، تدفع الكتالونيين لمضايقة الباريسيين كلّ ما سنحت لهم الفرصة.

واستهلت "العداوة" الرياضية بين الفريقين في عام 2017 عندما قررت إدارة النادي الباريسي كسر الشرط الجزائي في عقد النجم البرازيلي نيمار جونيور من أجل ضمّه بصفقة خيالية بلغت 222 مليون يورو، ثمّ تعكّرت الأجواء أكثر بانضمام أسطورة فريق الإقليم ليونيل ميسي إلى باريس بطريقة صادمة، ثمّ أخيرًا استغلال بند تسريحي في عقد عثمان ديمبيلي لإتمام انتقاله.

كلّ ما فات تخلّله بعض المباريات التاريخية بين الفريقين التي أجّجت الصراع بينهما، ولا سيما تلك "الريمونتادا" الكتالونية الشهيرة بنتيجة (6-1) بتاريخ 8 مارس/ آذار 2017، التي أزاح على إثرها رجال المدرب الحالي لباريس والسابق للبارسا، لويس إنريكي، نظرائهم بقيادة أوناي إيمري من ثمن نهائي دوري الأبطال، رغم التقدم ذهابًا برباعية نظيفة.

وتدرك جماهير برشلونة أنّ المتأهل من هذه المباراة سيجد نفسه في المربع الذهبي أمام أتلتيكو مدريد أو بوروسيا دورتموند، وهو ما يعني إمكانية مشاهدة أحد الفريقين في نهائي البطولة, الذي سيحتضنه ملعب "ويمبلي" الشهير بلندن في 1 يونيو/ حزيران المقبل.

شارك: