فيديو.. زيدان يحتفي بـ"الرحلة" كرة مونديال قطر 2022

2022-04-08 19:57

الفرنسي زين الدين زيدان ينشر مقطع فيديو لـ"الرحلة" الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفى الفرنسي زين الدين زيدان بكرة "الرحلة" المُخصصة لخوض نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمُزمع إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين في 8 ملاعب مختلفة.


ونشر زيدان مقطع فيديو ظهر خلاله مُمسكا بكرة "الرحلة"، وقد أعرب عن سعادته بالإعلان عن الكرة المونديالية الجديدة.


وقد كشفت شركة "أديداس" الألمانية للمستلزمات الرياضية الأربعاء 30 مارس/ آذار الماضي عن الكرة الرسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022، وأطلقت عليها اسم "الرحلة"؛ لكونها مستوحاة من علم وثقافة وعمارة وقوارب قطر، بحسب ما أفاد به بيان رسمي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتُوصف "الرحلة" بالكرة الأسرع والأدق في تاريخ كؤوس العالم لكرة القدم، وقد وُضعت الاستدامة كعامل رئيسي في اختيار التصميم النهائي للكرة.


يُذكر أن زيدان سبق له التتويج بكأس العالم عام 1998، كما خاص نهائي البطولة عام 2006، صحبة المنتخب الفرنسي، وحسب مؤرخين، فإن زيدان يُصنف بالفعل بوصفه أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر كل العصور.


واعتزل زيدان ممارسة كرة القدم بعد خسارة فرنسا في نهائي كأس العالم 2006، أمام إيطاليا (3-5 بركلات الترجيح) قبل أن يمتهن التدريب، وحاليا يظهر "زيزو" مُرشحا بقوة لخلافة ديدييه ديشامب على رأس العارضة الفنية لمنتخب فرنسا.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟

بطاقة المشجع لكأس العالم 2022 "هيّا" FIFA world cup Qatar 2022 winwin
شارك: