بعد سقوطه في فخ المنشطات.. نجم الأرجنتين في مأزق حقيقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 19:16
نجم الأرجنتين وبطل مونديال 2022 مهدد بانتهاء مسيرته الكروية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت وسائل إعلامية أرجنتينية اليوم الجمعة، خبراً صادماً يخصّ نجم الأرجنتين وبطل مونديال 2022، وأحد المساهمين في التتويج باللقب العالمي الثالث في تاريخ منتخب "التانغو" على الأراضي القطرية.

وتعرّض نجم الأرجنتين أليخاندرو غوميز المشهور بـ"بابو"، إلى عقوبة التجميد والمنع من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة عامين، إثر سقوطه في فخ تعاطي المنشطات عام 2022، عندما كان لاعباً في صفوف ناديه السابق إشبيلية الإسباني.

وكشفت مصادر شبكة "Revelo" الإسبانية في وقت سابق أنّ نجم الأرجنتين قد خضع لكشف فجائي عن المنشطات في إحدى الحصص التدريبية لفريق إشبيلية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، ليتبيّن فيما بعد أنّ التحاليل كانت إيجابية، قبل أن يتمّ السماح له بمواصلة اللعب، ثم المشاركة مع "الألبي سيليستي" في مونديال قطر، لينهي مغامرته بالتتويج باللقب.

نجم الأرجنتين يستقبل قرارًا يهدّد مسيرته

برغم ثبوت تعاطيه للمنشطات، من خلال استهلاك عقار "تيربوتالين" الطبي بشكل عفوي عبر تناوله دواءً مخصّصاً لمعالجة السعال عند الأطفال، غير أنّ نجم الأرجنتين لم يستسلم للقرار، الذي أعلم به من خلال رسالة من وكالة تعاطي المنشطات الإسبانية بعد انتقاله لنادي مونزا الإيطالي، وتمّ على إثره سحب ترخيصه بممارسة النشاط.

نجم الأرجنتين يتلقى مفاجأة غير سارة

وتقدّم "بابو" نجم أتلانتا الإيطالي السابق، بطعن في قرار سقوطه باختبار المنشطات، من خلال تقديمه لاستئناف على أمل تخفيف العقوبة، التي يعدّ تأكيدها بمثابة قرار بإنهاء مسيرة بطل العالم، البالغ من العمر 36 عاماً.

وكشفت صحيفة "Diario Olé" الأرجنتينية أنّ قرار الاستئناف المقدّم من نجم الأرجنتين قُوبل بالرفض رسمياً، وهو ما يعني ابتعاد اللاعب عن الممارسة الاحترافية لكرة القدم لعامين إضافيين.

وعلى اعتبار أنّ المصائب لا تأتي فرادى، فقد بات اللاعب -حسب المصدر ذاته- مهدّداً أيضاً بسحب التتويجات التي حققها في الآونة الأخيرة، وهي التتويج بلقب كأس العالم 2022 بقطر، ولقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الذي رفعه مع "النادي الأندلسي عام 2023، وذلك حسب ما تنصّ عليه المادة 10.10 من القانون العالمي لمكافحة المنشطات.

وخاض نجم الأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022 مباراتين فقط في مشوار منتخب بلاده نحو اللقب العالمي، قبل أن يتعرّض للإصابة آنذاك، والتي منعته من المشاركة في باقي المباريات.

"بابو" يوضّح موقفه دون جدوى

وكان الدولي الأرجنتيني قد أصدر بيانًا رسميًا نشره في حسابه على منصة "إنستغرام"، حاول من خلاله توضيح موقفه من قرار إيقافه عن اللعب عند صدوره في ذلك الوقت.

وأكد لاعب مونزا قائلًا: "لطالما احترمت دائمًا جميع القواعد بشكل صارم، بل وقفت أيضًا كمدافع قوي عن الرياضة النظيفة والسلوك الرياضي، وأدين بشكل قاطع أي شكل من أشكال تعاطي المنشطات؛ لم أتعمّد أبدًا ولا أنوي ممارسة أي شيء محظور".

وأضاف اللاعب بأنه تناول عن طريق الخطأ ملعقة من شراب السعال الخاص بنجله، للتخفيف من السعال لديه، مضيفًا: "من المهم الإشارة إلى أن تيربوتالين (مادة طبية) مسموح به للرياضيين المحترفين، ولا يؤدي بأي حال من الأحوال إلى تحسين الأداء في كرة القدم".

تجدر الإشارة إلى أنّ غوميز، انضم إلى صفوف مونزا الإيطالي بصفقة انتقال حر في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، بعدما فسخ تعاقده بالتراضي مع نادي إشبيلية، الذي قرّر الانفصال عن اللاعب في ظلّ شكوك كبيرة تحوم حول مستقبله بسبب قضية المنشطات ذاتها.

شارك: