مشكلة ليونيل ميسي مع الصين تخلط أوراق منتخب الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 02:28
أرشيفية - احتفال ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم قطر 2022(X/Afaoficial_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدّت المشكلة التي تعرض لها ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي مؤخرًا في الصين إلى خلط برنامج المباريات الودية التي سيلعبها منتخب بلاده الأرجنتين شهر مارس/آذار القادم استعدادًا لخوض بطولة كوبا أمريكا 2024 الصيف القادم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعرّض ليونيل ميسي لانتقادات لاذعة من الجماهير والحكومة في الصين بسبب بقائه في دكة البدلاء، وعدم مشاركته في المباراة الودية التي لعبها وفاز بها فريقه إنتر ميامي بنتيجة (4-1)، يوم 4 فبراير/شباط الماضي أمام نجوم دوري هونغ كونغ.

وزاد غضب الطرف الصيني أكثر بعدما شارك "ليو" بعدها بأيام في 30 دقيقة من اللقاء الودي لناديه الأمريكي أمام فيسيل كوبي بطل الدوري الياباني.

الأرجنتين تلعب وديتين في أمريكا بدلًا من الصين بسبب ليونيل ميسي

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، اليوم الخميس 22 فبراير أن منتخب "التانغو" سيخوض مباراتين وديتين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال معسكر شهر مارس/ آذار القادم بدلًا من الصين.

الأرجنتين تستعد لخوض وديتين أمام السلفادور ونيجيريا

وكان من المقرر أن يخوض المنتخب الأرجنتيني لقاءين وديين شهر مارس ضد نيجيريا في مدينة هانغتشو الصينية، بالإضافة إلى مباراة أخرى أمام كوت ديفوار في بكين؛ ولكن أُلغيت هاتين المواجهتين بسبب الجدل الدائر حول زيارة ليونيل ميسي الأخيرة مع فريقه إنتر ميامي إلى الصين.

وأوضح الاتحاد الأرجنتيني في بيانه أن منتخب "الألبيسيليستي" سيخوض مباراتين وديتين في الولايات المتحدة الأمريكية بدلًا من الصين ضد السلفادور يوم 22 مارس في فيلادلفيا، ثم يواجه بعدها نيجيريا يوم 26 مارس في لوس أنجلوس.

جدير بالذكر أن الجماهير الصينية ما زالت غاضبة من ليونيل ميسي، وما أشعل غضبها أكثر هو عدم اعتذار النجم الأرجنتيني، خاصةً بعد دفعها مبالغ كبيرة وصلت إلى نحو 616 دولار هو ثمن التذكرة الواحدة لمشاهدته وهو يلعب، ولم يهدأ غضب المشجعين الصينيين، رغم تقديم شركة "تاتلر آسيا" المنظمة لمباراة إنتر ميامي ودوري نجوم هونغ كونغ وعودًا للأشخاص الذين اشتروا التذاكر باستعادة 50 % من أموالهم.

وأوضح "البرغوث" يوم 19 فبراير الماضي أن غيابه عن المباراة لم يكن تجاهلًا للجماهير بل بداعي الإصابة، ورفض جميع التقارير التي تحدثت عن عدم مشاركته في اللقاء لأسباب سياسية.

وتحدث ميسي في مقطع فيديو عن تمتعه بعلاقة جيدة مع الصين، وقال إنه يملك الكثير من الأمور الجيدة مع الصين سواء بإجرائه للقاءات صحفية أو خوضه لمباريات في هذا البلد، سواء كان ذلك مع فريقه السابق برشلونة الإسباني أو المنتخب الأرجنتيني.

شارك: