لاوتارو مارتينيز من مطرود في البوكا إلى نجم الكالتشيو الأول

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 17:54
احتفال لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان بهدفه في شباك ساليرنيتانا ضمن الجولة 25 من الدوري الإيطالي (Inter.it)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

"الفشل ليس عكس النجاح، ولكنه جزء من النجاح".. هذا واحد من الأقوال المأثورة التي يمكن إسقاطها على مسيرة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز نجم نادي إنتر ميلان الإيطالي، وهداف "الكالتشيو" خلال الموسم الحالي.

والتعلم من الفشل هو كذلك سر من أسرار النجاح، وهذا ما حدث أيضًا مع لاوتارو مارتينز (26 عامًا) الذي عاد إلى بيته مطرودًا في بداية مسيرته الكروية، ليصبح الآن النجم الأول للدوري الإيطالي.

وتظهر هذه النجومية في تصدر لاوتارو قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 20 هدفًا خلال الموسم الحالي 2023-24، وكذلك قيادته "النيراتزوري" لتزعم جدول ترتيب المسابقة برصيد 53 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن الملاحق وصاحب المركز الثاني يوفينتوس، مع امتلاك المتصدر مباراة مؤجلة.

وتجلت فعالية الدولي الأرجنتيني وإسهامه في النتائج الرائعة التي يحققها إنتر ميلان ضمن "الكالتشيو" هذا الموسم، بتسجيله، أمس الجمعة، واحدًا من أهداف فريقه الذي فاز بنتيجة (4-0) أمام ضيفه ساليرنيتانا ضمن الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

وبهذا الهدف، أصبح في رصيد لاوتارو مارتينيز 125 هدفًا في 269 مباراة لعبها مع النادي "اللومباري"، ليصير بذلك ثامن أفضل هداف في تاريخ الفريق، متجاوزًا مواطنه الأرجنتني ماورو إيكاردي التاسع بـ 124 هدفًا، علمًا وأن الهداف التاريخي للنادي يبقى الإيطالي جيوسيبي مياتزا صاحب 284 هدفًا.

كرة القدم تأتي قبل كرة السلة لدى لاوتارو مارتينيز

وولد لاوتارو مارتينيز يوم 22 أغسطس/ آب 1997 بمدينة باهيا بلانكا الأرجنتينية، وسط عائلة رياضية بامتياز، حيث كان شقيقه الأصغر جانو لاعبًا لكرة السلة، وشقيقه الآخر ألان مدافعًا في إحدى أندية الأرجنتين المحلية، وكذا حمل والده خافيير قميص بعض الفرق الصغيرة في الأرجنتين.

وكان لاوتارو يمارس رياضتين اثنتين في مرحلة الطفولة، وهما كرة القدم وكرة السلة، ولكنه اختار في سن 15 عامًا لعب كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في بلد الأسطورتين دييغو أرماندو مارادونا وليونيل ميسي الأرجنتين.

وبدأ لاوتارو مارتينيز مسيرته الكروية مع نادي لينيرس بمدينته باهيا بلانكا، وبسبب تواضع الإمكانات المادية لعائلته، كان يستقل القطار ذهابًا وإيابًا للمشاركة في تدريبات فريق الأكاديمية، وذلك بتشجيع من والده خافيير.

الطرد من بوكا جونيورز نقطة تحول في مسيرة لاوتارو مارتينيز

وفي عام 2012، لما كان يبلغ من العمر 15 عامًا، حاول لاوتارو أن يتقدم بخطوات إضافية في مسيرته الكروية، وطرق باب أحد أكبر الفرق في الأرجنتين، والحديث هنا عن العملاق بوكا جونيورز وملعبه الأسطوري "لا بومبونيرا".

تألق لاوتارو مع ناديه السابق راسينغ كلوب الأرجنتيني

وبعد إجرائه تجارب مع بوكا جونيورز، تعرض اللاعب اليافع للصدمة حينها، عندما قالوا له: "أنت لا تمتلك المستوى للعب مع فريقنا"، نعم لقد كانت صدمة حقيقية للاعب لم يتجاوز سنه 15 عامًا، عندما طرد بهذه الطريقة من تجارب أحد أكبر الفرق في الأرجنتين.

وبالفعل، حمل صاحب 15 عامًا حقيبته، وغادر البوكا يجر أذيال الخيبة، ولكن هذه الصدمة لم تكسر عزيمته، بل إنه رفع راية التحدي، وانضم إلى فريق أفيلانيدا الأرجنتيني.

راسينغ كلوب يفتح الباب أمام تألق "الثور"

وعقب تجربة قصيرة مع نادي أفيلانيدا، انتقل لاوتارو مارتينيز عام 2014 إلى فريق شباب راسينغ كلوب الأرجنتيني، ولم ينتظر سوى عام واحد فقط، وتحديدًا عام 2015 حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول.

ومع راسينغ كلوب، بدأ لاوتارو في إبراز موهبته وتفجير طاقاته، حيث خاض "الثور" -مثلما أصبح يلقب بعدها- 3  مواسم مع الفريق الأرجنتيني، وقدم مستويات مميزة، جعلته محل أطماع عديد الفرق الأوروبية.

وشارك الأرجنتيني في 62 مباراة مع راسينغ كلوب، تمكن فيها من تسجيل 27 هدفًا، والأكثر من ذلك فإنه تحصل على أول دعوة للعب مع منتخب بلاده الأرجنتين في مارس/ آذار 2018، عندما كان لاعبًا في صفوف "الراسينغ".

لاوتارو مارتينيز يدخل مع إنتر ميلان نادي المهاجمين المميزين

وبعد منافسة شرسة بين عديد الفرق الأوروبية الكبيرة، تمكن نادي إنتر ميلان الإيطالي من خطف لاوتارو مارتينيز، وتعاقد معه صيف 2018 مقابل 25 مليون يورو، من راسينغ كلوب الأرجنتيني.

أهداف لاوتارو مارتينيز مع إنتر ميلان عام 2023

ونجح "الثور" في فرض نفسه شيئًا فشيئًا مع "النيراتزوري"، كما أسهمت أهدافه الحاسمة (عددها الإجمالي 125 هدفًا) في نيل فريقه الألقاب، حيث توج معه بلقب الدوري الإيطالي عام 2021، ولقب كأس إيطاليا عامي 2022 و2023، وكأس السوبر الإيطالي أعوام 2021 و2022 و2023.

وخسر لاوتارو مع إنتر ميلان نهائي الدوري الأوروبي عام 2020، ونهائي دوري أبطال أوروبا عام 2023، وتألقه الدائم مع ناديه جعله مطمعًا للفرق الأوروبية الكبيرة، على غرار ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى الفرق الإنجليزية الكبيرة.

ويعد الدولي الأرجنتيني النجم الأول في "الكالتشيو" خلال الموسم الحالي 2023-24، بتصدره ترتيب هدافي المسابقة، وقيادته لفريقه بخطوات ثابتة نحو التتويج بلقب "السكوديتو"، إلا في حدوث مفاجأة كبيرة قد تجعل اللقب من نصيب أحد المنافسين الآخرين.

وأمام هذه الإشادة بالمهاجم لاوتارو مارتينيز، يجب الإشارة أيضًا إلى أنه كان بطلًا للعالم في كأس العالم قطر 2022 مع منتخب بلاده الأرجنتين، كما أنه توج مع "التانغو" بلقب كوبا أمريكا 2021، ولقب الفيناليسيما بعد الفوز أمام إيطاليا عام 2022.

شارك: