إنفانتينو ينهي الجدل حول تطبيق البطاقات الزرقاء في كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 15:27
أرشيفية- رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو (facebook/mijmw)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جياني إنفانتينو عن موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من مُقترح استخدام البطاقات الزرقاء كجزء من الأدوات المُعتمدة في تحكيم مباريات اللعبة عالميًا.

وسبق لتقارير صحفية أن أشارت إلى وجود اقتراح باستخدام "البطاقات الزرقاء" في تحكيم مباريات كرة القدم؛ حيث يمكن لحكم الساحة إشهار هذا النوع من البطاقات، عقوبةً لاعتراضات بعض اللاعبين غير المقبولة.

وتضمن الاقتراح أن يؤدي إشهار البطاقة الزرقاء في وجه أي لاعب، إلى إقصاء الأخير من أرضية الملعب بضع دقائق، قبل عودته، على غرار ما يحدث في كرة اليد؛ حيث يمكن طرد اللاعبين لمدة دقيقتين فقط.

لكن إنفانتينو بدا مصممًا على أن فكرة البطاقات الزرقاء لا يمكن تطبيقها في كرة القدم النخبوية، وذلك بعدما أصدر الفيفا بيانًا سابقًا نفى من خلاله عزمه تطبيق هذا النوع من البطاقات.

إنفانتينو: البطاقات الزرقاء لن تكون موجودة في كرة القدم

وقال إنفانتينو، في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الرسمي بمنصة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي: "لا توجد فرصة. لا توجد طريقة لاستخدام البطاقات الزرقاء في المستوى النخبوي. هذا لن يحدث، وموقفنا واضح جدًا بخصوص ذلك".

وحسب مراقبين، فإن إنفانتينو يُعد شخصًا محبًا لتطوير كرة القدم، واستخدام التكنولوجيا فيها، لكن البطاقات الزرقاء لا تبدو فكرة تروق للرجل الأول في الاتحاد الدولي للعبة.

وحاليًا، يقتصر ألوان البطاقات في كرة القدم على الأصفر الذي يمثل إنذارًا للاعب الحاصل عليه، والأحمر الذي يُطرَد مَن يحصل عليه بصورة مباشرة من أرضية الملعب.

ويتولى إنفانتينو رئاسة الفيفا منذ 26 فبراير/ شباط 2016؛ حيث أصبح تاسع الرؤساء التاريخيين للمنظمة الدولية.

ودعم إنفانتينو استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، والأمر ذاته بالنسبة إلى تقنية التسلل شبه الآلي؛ حيث طُبقت التقنية الأولى في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، قبل أن تُطبق التقنيتين معًا بمونديال قطر 2022.

وبالإضافة إلى ذلك، دعم إنفانتينو زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، إلى 48 منتخبًا بدلًا من 32، بدايةً من نسخة البطولة 2026، المُقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: